عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3500 ثمن تذكرة عملية موت أماني ..

ابنتها تيتمت يوم ولادتها.. أسرة أماني ضحية اهمال طبي بالبحيرة تكشف تفاصيل وفاتها.. فيديو

تحيا مصر

ما أصعب أن ينقلب الفرح لحزن والضحكات إلى بكاء ، هكذا الحال بمحافظة البحيرة في منزل أسرة أماني ، التي لقت مصرعها بسبب الإهمال في مستشفى خاص على  يد طبيب متغطرس لا يهمه سوى المال على حساب المريض مهما كانت النتيجة .

التقت " تحيا مصر " بأسرة الأم المتوفاة "أماني" والذين تحدثوا معنا بصعوبة بالغة بسبب ما ألت إليه الأوضاع، فبأى ذنب تولد طفلة دون أمها وبأي ذنب تكون تلك النهاية ، أنه الإهمال والتجارة وكبرياء المال الذي يحصد الأرواح دون ذنب .

رضيعة تيتمت يوم ولادتها 

تقول شقيقة أماني أنها دخلت المستشفى بأمر من الطبيب الخاص بها وذلك بعد عمل الفحوصات اللازمة قبل دخول العمليات، وأن شقيقتها رحمها الله تمنت أن تضع طفلتها بصحبة أخواتها لكن القدر لم يمهلها الوقت.

وأشارت شقيقة الضحية بأن أختها قبل الوفاة كانت تضحك معها ومبتسمة قبل دخول العمليات ولم تكن تعاني من أى شيء كما يدعي الطبيب المتابع لحالتها.

" src="">

وتابعت : أنها قبل الولادة قامت بعمل اللازم والفحوصات الطبية والتي أكدت صحتها الجيدة لكن لا نعرف ماذا حدث داخل غرفة العمليات.

وأضافت : ذهبنا إلى المستشفي في وقت مبكر من الصباح ، وارتدت الملابس الخاصة بعملية الولادة القيصرية ، على العلم بأن تلك الولادة لم تكن الأولى لها وإنما الولادة الثانية لها ، لكن لا نعلم ماذا حدث بالداخل .

وتابعت شقيقة الضحية في تنهيدات مؤلمة بأن الأطباء خرجوا بعد ذلك وقالوا أنها نقلت إلى الرعاية وأنها كانت مريضة بالقلب وأنها أيضا تحتاج لنقل دم مرددين بأن الحالة ليست مستقرة ولكنها تحتاج لدم وقاموا بعدها بنقل الطفلة المولودة إلى الحضانة .

وعلى الرغم من وجود أكياس الدم بالمستشفى إلا أنهم أصروا على إحضار متبرعين أو أكياس دم .

وبالفعل تبرع زوجها وأخوها وقمنا بإحضار أكياس الدم إلى أن علمنا في نهاية المطاف أنها لم تأخذ منها شيء .

ثم خرج علينا الأطباء بعد نهاية اليوم وقالوا انها توفت وحاولوا إنعاش القلب لكنهم لم يستطيعوا فعل شيء ، ثم خرج أخر وسألنا من أمر بإحضار أكياس الدم والمستشقى مجهزة ببنك الدم .

من الجاني 

تقول شقيقة أماني أنه بعد مرور 6 ساعات لم نعلم أنها توفت وأن بعض الأطباء حاولوا إلصاق تهمة الإهمال بنا إذا لم نحضر أكياس الدم وأن الحالة ليست مستقرة لكن هناك نبض.

حضرت مبتسمة وخرجت في الكفن الأبيض 

يقول زوج الضحية أن زوجته جاءت إلى المستشفى سليمة، والتحاليل تؤكد ذلك أيضا ولم يكن بها شيء .

مكالمة الموت 

يقول زوج الضحية أن الطبيب قام بتأجيل موعد العملية من السبت إلى يوم الأثنين بسبب الاشتباه بالاصابة بعدوى البرد والكحة.

ويضيف شقيق زوج الضحية أنه قام باصطحابها إلى عيادة الطبيب الذي أصر على القيام بالعملية في هذه المستشفى دون غيرها ودون إبداء أسباب مقنعة أو منطقية حتى عرفنا مؤخرا أنه يمتلك جزءاً منها.

الوداع الأخير 

ويضيف شقيق زوج الضحية أنه وبعد إصرار الطبيب اضطررنا على الموافقة وذهبنا بها إلى تلك المستشقى ثم بعد ذلك أخذتها الممرضات وألبسوها ملابس العمليات وكانت تضحك معنا.

ثم بعد ذلك تفاجئنا بأنها دخلت الرعاية وأن الطفلة دخلت الحضانة وكذبوا علينا وقالوا أنها مريضة بالقلب وهي لم تكن كذلك والفحوصات تثبت ذلك.

وأشار شقيق زوج الضحية بأن الطبيب أخذ مبلغ أكبر من ثمن العملية 3500 جنيه بدون ألم ، فضلا عن اصراره المستمر على القيام بالولادة في هذه المستشفى.

روح القانون 

تتمنى أسرة أماني رحمها الله أن يعود حقها المهدور بالقانون، حيث أكدوا على قيامهم بعمل محضر بدائرة الحادثة ، وأن الطبيب الأن لا يريد التواصل معهم إلى عبر وسطاء ، أملين من الله أن يشفى جرحهم الغائر في أقرب وقت.

تابع موقع تحيا مصر علي