عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قفزوا على مراتب.. إنقاذ ربة منزل وأطفالها الستة من حريق في الجيزة

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

أنقذت العناية الإلهية سيدة وأطفالها الستة في الجيزة، وذلك بعد أن كتب لهم النجاة جميعا من حريق شقتهم بشارع الضغط العالي بمنطقة الهرم، غرب الجيزة، حيث إندلعت حريق داخل الشقة بسبب ماس كهربائي أدى إلى تفحم محتويات الشقة.

تفاصيل حريق شقة الهرم

أنقذ أهالي شارع الضغط العالي بمنطقة الهرم غرب الجيزة، ربة منزل وأطفالها الستة من النيران وذلك بعد إشتعال حريق داخل شقتهم بسبب ماس كهربائي، حيث قام الأهالي بتوفير مراتب لقفز السيدة وأطفالها عليها وإنقاذهم من الموت في حادث الحريق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة أفاد بإندلاع النيران في شقة سكنية بشارع الضغط العالي بمنطقة الهرم غرب الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة الإنتقال والسيطرة على الحريق.

إنقاذ ربة منزل وأطفالها الستة في الحريق

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ سيارتين إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده لباقي وحدات العقار، حيث تمكنت سيارات الإطفاء من مجابهة النيران والسيطرة عليها ومنع إمتدادها.

وبالفحص تبين من تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إندلاع النيران في شقة سكنية بالطابق الثاني بسبب ماس كهربائي، وتفحم محتويات الشقة.

التحريات: قفزوا على مراتب في الشارع

كما تبين من تحريات الأجهزة الأمنية برئاسة المقدم أحمد عصام رئيس المباحث، قيام ربة منزل وأطفالها الستة بالقفز من شرفة الشقة إلى الشارع وذلك بعد قيام الأهالي بوضع مراتب في الشارع لعدم إرتطامهم بالأرض.

وبالفحص تبين عدم وجود إصابات جراء الحادث، وإنقاذ الأطفال الستة ووالدتهم من الحريق، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وجرى إستكمال الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة في الجيزة لاستكمال التحقيقات.

المعاينة: ماس كهربائي وراء حريق الشقة

وبسؤال ربة المنزل رجحت أمام فرق مباحث الجيزة، أن يكون سبب الحريق هو ماس كهربائي، حيث فوجئت باشتعال النيران فجأة في الشقة، وقام الأهالي بوضع مراتب في الشارع وقفزت هي وأطفالها من شرفة الشقة هروبا من النيران. 

وأنتدبت النيابة العامة فريقا من الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب الحريق، ومعاينة الشقة وكتابة تقرير مفصل عن أسباب إشتعال النيران.

تابع موقع تحيا مصر علي