عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين: كلمة الرئيس بقمة جدة تضمنت حلولا لمشكلات المنطقة

تحيا مصر

أكد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال مشاركته في فعاليات القمة العربية في دورتها الـ٣٢ والتي عقدت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كانت هامة ومعبرة عن الواقع العربي وتحمل في طياتها مقترحات الحلول للأزمات.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: الكلمة تضمنت الرؤية المصرية المتوازنة والتي تقف على مسافة واحدة من أي دولة عربية، واتباع سياسات التهدئة والتمسك بالحلول السلمية التي تدعو للحفاظ على السلام العربي وتوطيد دعائم الأمن والسلم لكل شعوب في المنطقة.

وأشار زين الدين، إلى حرص الرئيس السيسي في التأكيد على مفهوم الدولة الوطنية كأهم عنصر من عناصر الحفاظ على مقدرات الشعوب، وجوهر الخروج من الأزمات التي تعاني منها المنطقة، موضحا أن كلمة الرئيس أشارت إلى الدور المصري  في جميع القضايا ومنها القضية الفلسطينية.

 تهدئة الأوضاع والحفاظ على حق الشعب السوداني

وأوضح عضو البرلمان، أن الدولة في عهد الرئيس السيسي حريصة على تعزيز جهود دفع آليات العمل العربي المشترك، وتوحيد الصف لصالح الشعوب العربية، وخصوصا في مواجهة المستجدات الاقتصادية أو السياسية أو العسكرية.

ولفت النائب، إلى أن الرئيس السيسي حرص على التطرق لخطورة تطورالأوضاع بدولة السودان، وضرورة التكاتف لتهدئة الأوضاع والتشديد على كافة الأطراف بضرورة اللجوء لمائدة التفاوض والحوار للوصول إلى حلول سلمية تساهم في تهدئة الأوضاع والحفاظ على حق الشعب السوداني في العيش تحت نظام يؤمن بالمؤسسات الوطنية الموحدة.

إعلاء قيم العمل العربي وتوحيد آليات الجهود المتبعة لإنهاء أي خلافات

وأكد محمد زين الدين، أن حديث الرئيس بعث بالعديد من الرسائل للقادة العرب بضرورة تحقيق التكامل السياسي وتحمل مسئولياتهم تجاه قضايا المنطقة وضرورة التكاتف وتوحيد جهود التهدئة في كافة الأزمات من أجل إعلاء قيم العمل العربي وتوحيد آليات الجهود المتبعة لإنهاء أي خلافات.

تابع موقع تحيا مصر علي