عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الهادي القصبي: تضامن النواب أوصت الحكومة بزيادة مخصصات الأسر المستفيدة من الدعم النقدي

تحيا مصر

قال الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن مصر بطبيعة الحال جزء لا ينفصل عن العالم وما يتأثر به العالم نتأثر به أيضا خاصة في ظل الظروف التى يمر بها العالم، فمنذ عام ٢٠١٩ شهد العالم أزمة اقتصادية بسبب فيروس كورونا ثم تبع ذلك الحرب الروسية الأوكرانية وارتفعت أسعار الغذاء والطاقة وهو ما أدى الي تحول البنوك المركزية لزيادة سعر الفائدة حتى تسيطر علي التضخم وزيادة الأسعار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب اليوم السبت بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

 تضامن النواب أوصت الحكومة بزيادة مخصصات الأسر المستفيدة من الدعم النقدي 

أضاف القصبى أن هناك عبء ضخم يقع علي وزارة التضامن الاجتماعى بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية خاصة فيما يتعلق بدور وزارة التضامن الاجتماعى في مساعدة الفئات المهمشة خاصة وأن حجم التأثير طال كثير من فئات المجتمع.

وأشار رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، إلى أن هناك توصية من اللجنة بوجوب مخصصات الأسر المستفيدة من الدعم النقدى من ١٩ مليار في الموازنة الحالية ليصبح ٢٢.٥ مليار جنيها في موازنة العام الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤ حتى يستوعب عدد أكبر من الأسر المستفيدة.

زيادة دعم المبالغ المخصصة للرعاية الاجتماعية بمقدار ١٠٠ مليون

وأكد أن اللجنة أوصت بوجوب رفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال منشورات بشكل دورى تساعد العاملين، بالإضافة إلى  زيادة دعم المبالغ المخصصة للرعاية الاجتماعية بمقدار ١٠٠ مليون حيث أن المبلغ المخصص والمقدر بـ ١٣١ مليون جنيه يعد غير كاف وهو يخص الأيتام وذوى الإعاقة وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي