عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منذ استقباله خماسية أمام صنداونز.. الأهلي أصبح فريقًا لا يقهر في دوري الأبطال

تحيا مصر

تحول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأحد أكثر الأندية قوة داخل القارة الإفريقية، وذلك بعد نجاحه في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بالفوز على فريق الترجي الرياضي التونسي، بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في إياب دور نصف النهائي، مع العلم أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بثلاثية لصالح المارد الأحمر.

الأهلي أثبت أنه فريق لا يُقهر، خاصة بعد دور المجموعات، فعلى الرغم أن الفريق تأهل بصعوبة بالغة من هذا الدور، إلا أنه تحول لفريق آخر في الأدوار الاقصائية .

النادي الأهلي، استقبل 7 أهداف في مباريات دور المجموعات، وبالتحديد في 5 مواجهات، ومن بعد تأهله منها، لم يستقبل أية أهداف خلال 4 مواجهات خاضها أمام أندية الترجي الرياضي التونسي، والرجاء المغربي.

بالتحديد منذ أن خسر الأحمر، بخماسية مقابل هدفين، أمام فريق صنداونز، في دور المجموعات، لم يتمكن أي فريق هز شباكه.

-الأهلي أثيت مدى جدارة منظومته الدفاعية خلال تلك البطولة، وبالتحديد منذ لقاء صنداونز، حيث لا يوجد فريق استقبل أهدافًا في دوري الأبطال أقل من الأهلي، منذ تلك المباراة.

لا يوجد فريق سجل أهدافا في دوري الأبطال أكثر من الأهلي منذ تلك المباراة "13 هدفًا"، وبالتالي هو أيضًا فريق قوي هجوميًا، ولن يستطع أي فريق مجاراته سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي.

الفريق الأحمر، بشكل عام هو أكثر أندية القارة السمراء تأهلًا للنهائي بواقع 16 مرة، إضافة إلى أنه تأهل خلال آخر 7 نسخ، 6 مرات، وبالتالي باتت مواجهته في أي دور صعبة على الفريق المنافس.

وسيخوض المارد الأحمر، مواجهة النهائي بدافع تحقيق اللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه، ولكي يعوض خسارته للقب للموسم الماضي، والذي فشل في تحقيقه بعد الخسارة بثنائية نظيفة أمام فريق الوداد المغربي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي