عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات التركية.. بدء توافد الأتراك بالخارج على صناديق الاقتراع

الانتخابات التركية
الانتخابات التركية

بدأت عملية التصويت للناخبين الأتراك فى الخارج، اليوم السبت، فى جولة إعادة ثانية للانتخابات التركية. 

تحيا مصر

جولة إعادة ثانية للانتخابات الرئاسية التركية

ووفق تقارير إعلامية سيتمكن الناخبون الأتراك المسجلون فى سجل ناخبى الخارج من التصويت حتى الساعة 17:00 عند منافذ "إيبصالا" و "كابي كولة" و "بازار كولة" و"حمزة بيلي" و "دره كوي" وهى بوابات حدودية تركية مع البلدان الأوروبية.

وكانت وزارة الخارجية التركية أعنلت الثلاثاء الماضي، أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستنطلق في الخارج يوم 20 مايو الجاري.

وقالت الخارجية في تغريدة: "اعتباراً من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزا".

وكشفت أن عملية التصويت في المنافذ الحدودية ستجري بين 20-28 مايو.

 أردوغان أم أوغلو 

وتتجه تركيا لأول مرة فى التاريخ نحو جولة إعادة للانتخابات الرئاسية فى الثامن والعشرين من مايو، وذلك بعد أن تراجعت نسبة الأصوات التى حصل علها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام منافسه الأبرز زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو

وحصل رجب طيب أردوغان على 49.51% من أصوات الناخبين، فيما نال كمال كليتشدار أوغلو على 44.92%، وسنان أوغان على 5.17% ومحرم إنجه المنسحب على 0.44%.

أوغلو: إذا فزت سأعيد جميع اللاجئين إلى بلادهم

ويذكر انه فى وقت سابق، أكد زعيم المعارضة التركية والمرشح الرئاسي كمال كليتشدار أوغلو على عزمة إعادة جميع اللاجئين إلى بلادهم فى حال فوزه فى الانتخابات. 

وقال  أوغلو في مؤتمر صحفي، الخميس الماضي، أن إذا فاز بالانتخابات الرئاسية ، فسوف يخرج جميع اللاجئين من البلاد" مشير إلى أنه فى تركيا يوجد نحو 10 ملايين لاجئ. ويعارض كليتشدار، إيواء اللاجئين فى تركيا

تابع موقع تحيا مصر علي