عاجل
السبت 03 يونيو 2023 الموافق 14 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

متوقف منذ 9 سنوات.. طلب إحاطة لـ «وزير الصحة» حول تأخر وبطء تنفيذ أعمال تطوير مستشفى أبو تشت العام بـ«قنا»

تحيا مصر

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن تأخر وبطء وتراخي تنفيذ أعمال تطوير مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا.

تحيا مصر

 أعمال تطوير مستشفى أبو تشت العام

وقال النائب في طلب الإحاطة المقدم منه، نحيطكم علما بالمعاناة التي يعيشها أهالي مركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا، والتي تُعد من أكبر مدن المحافظة، حيث يعانون من تأخر شديد وبطء في أعمال تطوير مستشفى أبو تشت العام، والتي تم إخلاءها منذ عدة سنوات بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المدينة.

نقل الخدمة إلى مستشفى الحميات

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: حتى الآن المستشفى لم ترى النور، وذلك لأن أعمال التطوير تسير ببطء شديد، وتم نقل الخدمة إلى مستشفى الحميات التي تفتقد إلى الإمكانيات الطبية الحديثة، هذا بالإضافة إلى بعدها عن الكتلة السكنية.

العمل توقف تماماً داخل المستشفى

وأشار النائب خالد أبو نحول، إلى أنه كان من المفترض أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بعد مرور ٦٠٠ يوم من بدء التنفيذ في ١٢ سبتمبر لعام ٢٠١٥، إلا أن المدة انقضت ولم يتم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير، كما أن العمل توقف تماماً داخل المستشفى.

وطالب عضو مجلس النواب، بتحويل الطلب المقدم منه إلى لجنة الصحة والسكان بالبرلمان لسرعة مناقشته في حضور الجهات المعنية المختصة، واتخاذ اللازم بشأنه.

تابع موقع تحيا مصر علي