عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيلينسكي يلتقى رئيس الوزراء البريطاني على هامش قمة مجموعة السبع

زيلينسكي -سوناك
زيلينسكي -سوناك

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، بالرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على هامش قمة مجموعة السبع فى هيروشيما باليابان. 

تحيا مصر

زيلينسكي يلتقى بالرئيس الوزراء البريطاني فى اليابان

وتعانق الطرفان عندما التقيا وجلسا جنباً إلى جنباً لإجراء مناقشات قبل إخراج ممثلي وسائل الإعلام من المكان. 

وكتب رئيس الوزراء البريطاني تغريدة عبر صفحته الرسمية قائلاً:" أوكرانيا. لن نذهب إلى أي مكان". 

فيما نشرت الصفحة الرسمية للرئاسة الوزراء البريطانية تغريدة:" أوكرانيا نحن متحدين معك"

وفى قت سابق من اليوم نشر سوناك عبر صفحته صور تجمعه بقادة المجموعة السبع معلق عليها قائلاً:" لقاء مع الحلفاء والأصدقاء فى اليوم الثاني من قمة المجموعة السبع".

 

زيلينسكي يلتقى برئيسة الوزراء الإيطالية

واجتمع زيلينسكي مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني في وقت سابق من السبت.

ووصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى وقت سابق من اليوم إلى اليابان، وكتب زيلينسكي فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر:" اليابان. اجتماعات مهمة مع شركاء وأصدقاء أوكرانيا. الأمن والتعاون المعزز لانتصارنا. سيصبح السلام أقرب اليوم"

وكان الرئيس الأوكراني قد حل كضيف شرف في القمة العربية الـ32 في جدة أمس الجمعة. وقال زيلينسكي إن ما يحدث في بلاده حرب وليس مجرد نزاع، وإن بلاده لم تختر الحرب ولم تنخرط في أي أعمال عدائية في أراضي دول أخرى.

وأكد الرئيس الأوكراني، أمام القمة العربية، أن "أوكرانيا لن تخضع أبداً للمطامع الروسية"، مشيراً إلى أن كل من يدافع عن أرضه أمام من وصفهم بالغزاة يسير على طريقِ العدالة.

ومجموعة الدول الصناعية السبع، هي عبارة عن ملتقى سياسي حكومي دولي يضم كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة. ويعتبر أعضاء المجموعة أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقًا لصندوق النقد الدولي وأغنى الأنظمة الديمقراطية الليبرالية.

تابع موقع تحيا مصر علي