عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فقدت بصرها فأنارالله طريقها بالقرآن ..

أية من ذوي القدرات وحافظة القرآن الكريم كاملا: أتمنى لقاء الرئيس السيسي وزيارة الكعبة|فيديو

تحيا مصر

قدر لها الله أن تفقد بصرها منذ ولادتها إلا أن إرادة الله كانت فوق أمنيات الأهل وآمالهم وعاشت لتحول الظلام الخارجى إلى نور داخلى تشق به الطريق ويعينها على مواصلة مشوار الحياة، إنها وبكل فخر "أية رفعت عبد الفتاح" إبنة قرية بني عامر التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ورغم فقد البصر إلا أنها وبصوت ملائكي تخشع له القلوب تتلو إبنة قرية بني عامر بمركز الزقازيق أيات من الذكر الحكيم، وسط دهشة وسعادة غامرة تصيب كل من يراها ويسمعها.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تمر بها، إلا أنها لم تدخر جهدا كبيرا في حفظ كتاب الله كاملا، حتى أتم الله عليها بنعمته وزادها من فضله بحفظ القرآن كاملاً بأحكام التجويد.

البداية                                                  

تقول "أية رفعت عبد الفتاح" إبنة قرية بني عامر التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية ، أنها حصلت على ليسانس الدراسات الإسلامية – قسم أصول الدين – تخصص تفسير وعلوم القرآن .

وتابعت في فرحة وفخر أثناء حديثها مع " تحيا مصر" أنها ورغم الصعوبات التي واجهتها، إلا أنها بدأت حفظ القرآن في عمر 6 سنوات حتى انتهت من الحفظ بالصف الثالث الثانوي الأزهري.

" src="">

وأشارت إلى أن والديها لم يقصرا في أى طلب لها أو مساعدتها بل قاموا بإعانتها ودعمها حتى تصل لغايتها السامية ، وقاموا بالتقديم لها في مدارس ومعاهد الأزهر الشريف حتى تتعلم القرآن الكريم والمواد الشرعية وكل ما يخص أمور الدين .

حلم التجويد 

تقول إبنة قرية بني عامر أن تعلم التجويد كان في البداية صعبا لكن مع وجود التكنولوجيا الأن أصبح كل شيء سهل ويسير إلى حد كبير ، وبالفعل قام والدي بتسجيل القرآن بصوته في البداية لمساعدتي على الحفظ، ثم بعد ذلك قامت بسماع القرآن وأحكام التجويد بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد ، حتى تعلمت القراءة وأحكام التجويد والبدايات والنهايات للأيات ، كذلك الأمر أيضا مع الشيخ محمود خليل الحصري.

وتابعت " أية رفعت" : أن صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد هو من أقرب الأصوات إلى قلبها.

شكر وعرفان 

وجهت "أية رفعت عبد الفتاح" الشكر لأسرتها لوقوفهم بجانبها في أصعب اللحظات منذ طفولتها وحتى الأن ، كذلك تشجعيهم الدائم والدعم المتواصل رغم الظروف .

وأشارت " أية رفعت عبد الفتاح" إلى أن والدها لم يتوانى في دعمها رغم أنه من أبناء " الصم" لا يستطيع السمع نهائيا، ورغم ذلك فدائما ما يتغلب على تلك التحديات بإصرار شديد ويحرص على تعليمي .

وأكدت " أية رفعت" أن والدتها أيضاً حريصة على متابعتها باستمرار ومساعدتها ودعمها في كافة المجالات والأوقات  دون كلل أو ملل ، داعية الله عز وجل أن يحفظ والديها من كل سوء .

حلم منتظر 

تقول " أية رفعت عبد الفتاح" أنها تحلم بأن تكون مُدرسة قرآن ، وأن حلمها هو إخراج جيل قادرعلى قراءة القرآن بأحكام التجويد والقراءات الصحيحة ، وبأصوات خاشعة ، خاصة وأن بعض مدرسي القرآن حاملي الشهادات ، يخطئون في قراءة القرآن .

وتمنت " أية رفعت" مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور لقاءه مع "القادرون باختلاف" والحديث معه وترتيل القرآن في حضوره .

وأشادت إبنة قرية بني عامر، بالانجازات الجارية في مصر وما تشهده البلاد من نهضة حقيقية وتطورات غير مسبوقة في كافة المجالات .

وتمنت أيضاً أن يمن الله عليها بزيارة الكعبة وبيته الكريم وزيارة مدينة رسول الله ، داعية الله أن يحفظ مصر من كل سوء .

تابع موقع تحيا مصر علي