عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى رحيل عمالقة الفن المصري سمير غانم وسمير صبري.. يوم أن غابت الضحكة

سمير غانم وسمير صبري
سمير غانم وسمير صبري _ أرشيفية

اجتمع كلا من فطوطة السينما المصرية سمير غانم والفنان سمير صبري في تاريخ وفاتهما، حيث رحل الثنائي عن عالمنا في مثل هذا اليوم السبت الموافق 20 مايو.

تحيا مصر يرصد ذكرى رحيل سمير صبري وسمير غانم.

سبب وفاة سمير صبري 

فغيب الموت الفنان المصري سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاما بعد صراع مع المرض، داخل أحد فنادق القاهرة بشكل مفاجئ ظهر الجمعة في الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم.

وكان الفنان المصري يقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة كبرى بالقلب.

صبري من مواليد مدينة الإسكندرية في 27 ديسمبر عام 1936، وبدأ مذيعا في الراديو باللغة الإنجليزية ثم اتجه لعالم الفن عام 1959.

وأسس الفنان الراحل مع كل من الكاتب رفيق الصبان والمخرجين يوسف شاهين وحسين كمال، نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين". 

مسيرة سمير صبري الفنية

ومن أشهر أعماله أفلام "اللص والكلاب" و"أخطر رجل في العالم" و"البحث عن فضيحة" و"التوت والنبوت" و"جحيم تحت الماء" و"وبالوالدين إحسانا"، فضلا عن مسلسلات أشهرها "قضية رأي عام" و"حضرة المتهم أبي"، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، كما حصد مجموعة كبيرة من الجوائز الفنية.

المخرج محمد تركي صديق الفنان سمير صبري المقرب ومخرج برنامجه الاذاعي «ذكرياتي» عن تفاصيل آخر أسبوع في حياة الفنان سمير صبري.

وصية سمير صبري 

وأضاف في حواره مع برنامج et بالعربي: «آخر يوم في حياة الفنان سمير صبري بدأ بمقابلة الساعة 4 كان لدينا ميعاد مع الفنان حسن يوسف والفنان فاروق فلوكس لتسجيل حلقتين إذاعيتين، ثم أخبرني إنه سيذهب إلى الحلاق، وسنتقابل الساعة 8، وعندما تأخر أخبرته أنني ذاهب إلى الإذاعة لأنني لدي موعد عمل هناك، فأخبرني أنه ليس هناك أي مشاكل، واتفقنا على أن نتقابل غدًا وعندما جئت له غدًا وجدته متوفي».

وبالنسبة لوصيته الأخيرة التي تتعلق بدفنه بالإسكندرية، قال «تركي»: «نحن من الإسكندرية، فكنا نذهب لها كثيرًا، وعندما ذهبنا إليها في أحد المرات وجدته يصلح مدافن ووالدته ووالده، وذهب بي إلى هناك، وقال لي إن هذا المكان هو الذي سأدفن فيه، ويجب أن تكون متواجد وتحضر منذ بداية هذا اليوم، وهذه وصيتي».

تابع موقع تحيا مصر علي