عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها دراسة الأثر التشريعي لقانون هيئة البترول ..  طاقة الشيوخ تعقد 3  اجتماعات غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، غدا الأحد 3 اجتماعات، حيث تناقش خلال الاجتماع الأول الطلب المقدم من النائب عبد الخالق عياد بشأن "دراسة تقييم الأثر التشريعي للقانون رقم (20) لسنة 1976 بشأن الهيئة المصرية العامة للبترول".

تحيا مصر

إعادة تدوير النفايات العضوية

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الدراسة المقدمة من النائبة نهى زكي، بعنوان "استخدام حشرة ذبابة الجندي الأسود في إعادة تدوير النفايات العضوية واستغلال تلك العملية في مدخلات صناعة الأسمدة العضوية (الكمبوست) وأعلاف الأسماك".

قضية التغيرات المناخية

وخلال الاجتماع الثالث، ستعرض تقريري اللجنة حول:

-دراسة مقدمة من النائب عمرو عزت بعنوان "سوق الكربون-ضريبة الكربون".

-الطلب المقدم من النائبة نهى زكي بشأن "دراسة تقييم الأثر التشريعي للقانون رقم (4) لسنة 1994 فيما يتعلق بقضية التغيرات المناخية".

وكان قد أعرب النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، عن سعادته لحضور وزيرة البيئة في الجلسة، مشيرًا إلى أن حضور وزيرة البيئة عادة ما يكون له تأثير ايجابي وقوي، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير وعشرين نائبًا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وقال رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، إن "اقتراح النائب طارق نصير، غاية في الأهمية، فهو جاء في وقته ونحن على اعتاب مناقشة خطة الدولة للعام المالي 2023/2024، مشيرًا إلى أن العام المالي 2023/2024، هو العام الأهم في تاريخ مصر، لأنه ستكتمل فيه مشروعات عملاقة أهمها استصلاح أراضي الدلتا الجديدة والطرق والمحاور التي تربط الجهات الأصلية المصرية الأربع".

وزير الخارجية يستقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي

وتابع:"  هذه المشروعات للتيسير وتسهيل الانتقال، بالاضافة لدورها في إزالة عشوائيات كثيرة، مشيرًا إلى أن جملة تعزيز الاقتصاد الدائري، استوقفته في طلب النائب طارق نصير، نظرًا لأهميته بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات".

تابع موقع تحيا مصر علي