عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأعلى للجامعات»: إعادة النظر في ضوابط اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنصورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة المنصورة.

تحيا مصر 

وقدم المجلس الأعلى للجامعات الشكر لجامعة المنصورة برئاسة الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة على استضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وهنأ المجلس الأعلى للجامعات الدكتور وليد أنور بمناسبة تعيينه أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

حصول مصر على المركز 24 عالميًا والمرتبة الأولى إفريقيا

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على توصية المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، بشأن تقرير اللجنة المشكلة لإعادة النظر في الجداول المعيارية، والضوابط المعمول بها في اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بما تحقق من إنجازات على صعيد البحث العلمي، ومنها حصول مصر على المركز 24 عالميًّا، والمرتبة الأولى إفريقيًّا وفقًا لمؤشر SCImago  للنشر العلمي، مثمنًا الجهود المبذولة في هذا الصدد، ومن بينها الدعم الفني المقدم من الوزارة للجامعات، والتدريب على النشر الدولي، وتحفيز الجامعات للباحثين على النشر بالمجلات الدولية.

وثمن "عاشور" قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تحويل الطلاب المصريين الدراسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية؛ حرصًا على مستقبلهم الدراسي، مشيدًا بجهود التعاون بين الوزارة والجهات المعنية في الدولة، لتحويل الطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والأهلية.

استعدادات الجامعات والمعاهد للامتحانات

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعدادات الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني الجاري، مؤكدًا ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات؛ لضمان تحقيق الانضباط، ونجاح سير أعمال الامتحانات، موجهًا بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج الامتحانات، عقب انتهاء الطلاب من أدائها.

وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي المنصورة وحلوان

ومن ناحية أخرى، شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي المنصورة وحلوان؛ بهدف الشراكة بين الجامعتين في المجالات التعليمية والبحثية، وتبادل الأساتذة والطلاب، وإقامة المشروعات البحثية المشتركة، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي