عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تحدد موعد مقابلة لمقيمي الشعائر المحالين للمعاش الراغبين في الاستمرار بالخدمة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف، عقد المقابلة الشخصية لمقيمي الشعائر المحالين للمعاش الراغبين في الاستمرار في خدمة بيوت الله تطوعًا بمقر المديرية التي يقيم في نطاقها مقيم الشعائر المُحال للمعاش الراغب في الاستمرار.

تحيا مصر 

شروط الاستمرار في الخدمة

وقالت وزارة الأوقاف: إن على كل من يرغب من مقيمي الشعائر المحالين للمعاش الراغبين في الاستمرار في خدمة بيوت الله تطوعًا التوجه يوم السبت الموافق 10 / 6 / 2023 م، إلى مقر مديريته، ومعه صورة من قرار الإحالة للمعاش، وصورتان من بطاقة الرقم القومي، وصورتان شخصيتان حديثتان، وذلك لملء النموذج المخصص لقبول تطوعه، تمهيدًا لتوزيعهم على المساجد.

فعلى المتقدمين الراغبين، وحتى الراغبين ممن لم يتقدموا على الموقع من مقيمي الشعائر المحالين للمعاش الراغبين في العمل تطوعًا بالمساجد التوجه كلٌّ إلى مديريته في الموعد المحدد.

التقدم بطلب تطوع لمدير الإدارة التابع

وأعلنت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، أن مقيمي الشعائر بالمساجد الذين أحيلوا إلى المعاش بالمديريات الإقليمية ممن سبق لهم العمل بوزارة الأوقاف، والراغبين في الاستمرار في إقامة الشعائر ببيوت الله  تطوعًا، عليهم التقدم بطلب تطوع لمدير الإدارة التابع لها أو التسجيل على هذا الرابط.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم صرف مكافأة تشجيعية حسب جهد كل منهم من الموارد الذاتية للوزارة بما لا يجاوز المكافأة التي تصرف للأئمة المحالين إلى المعاش الذين يقومون بأداء الشعائر، وعلى المديريات موافاة رئيس القطاع الديني بكشوف أسماء المتقدمين المتطوعين، على ألا يتم إلحاقهم بأي مسجد قبل اجتياز المقابلة المخصصة لذلك بالديوان العام، واعتماد رئيس القطاع الديني.

مضاعفة معاشات قراء القرآن

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا بمضاعفة دعم معاشات قراء القرآن الكريم بنقابة القراء، والذي يصرف من الموارد الذاتية للأوقاف من ريع الوقف، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإكرام أهل القرآن.

وبهذا القرار الذي أصدره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تضاعفت معاشات قراء القرآن الكريم بنقابة القراء، لتصبح 2 مليون جنيه سنويًا بدلًا من مليون جنيه في السابق.

وقال وزير الأوقاف: إن هذا القرار يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإكرام أهل القرآن، وتقديرًا لما يقومون به في خدمة كتاب الله عز وجل وخدمة الوطن باعتبارهم أحد أهم أدوات قوتنا الناعمة في أرجاء المعمورة التي يطوفونها حاملين كتاب الله تعالى قراءة وإمامة وتعليمًا، تجويدًا وترتيلًا.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن هذا القرار يطبق من بداية العام المالي 2023/ 2024 م، ويصرف المبلغ على أربع دفعات متساوية بواقع نصف مليون جنيه كل ثلاثة أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي