عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر يوسف نسيم: كلمة السيسي أمام قمة جدة أحدثت ردود أفعال عربية ودولية وأظهرت تمسك مصر بالتصدي لمختلف أزمات المنطقة

تحيا مصر

أعرب النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، على تقديره الشديد لكلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية في جدة، قائلا: ان الكلمة حازت على ردود أفعال عربية ودولية واسعة، حيث رسخت الدور المصري في العمل على تعزيز جهود العمل العربي المشترك تجاه أزمات المنطقة، لافتا: إلى أن تطرق الرئيس لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وتأكيده بأنه تفعيل عملي للدور العربي، يؤكد أن المنطقة العربية حريصة على بدء مسيرة عربية جديدة لتسوية الأزمة السورية، وتسوية باقي الأزمات الساخنة في المنطقة.

تحيا مصر

عودة سوريا للجامعة خطوة إيجابية لتقديم حلول جادة لإنهاء الأزمة السورية

ونوه نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، أن عودة سوريا للجامعة خطوة إيجابية لتقديم حلول جادة لإنهاء الأزمة السورية، كما أن جهود مصر والسعودية قبل القمة سارعت في عودتها مرة ثانية بعد غياب 12 سنة كاملة.

توحيد الصف لصالح الشعوب العربية كافة

وأوضح وكيل دينية الشيوخ، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي حريصة على توحيد الصف لصالح الشعوب العربية كافة، والاعلاء من الدولة الوطنية ودولة المؤسسات، في مواجهة دعاوى التفتيت والتخريب والدمار. مشيرا: إلى ان كلمة الرئيس السيسي أما قمة جدة أكدت على هذه المفردات بوضوح تام.

عناصر الحفاظ على مقدرات الشعوب

وقال النائب، أن الرئيس السيسي أكد على مفهوم الدولة الوطنية كأهم عنصر من عناصر الحفاظ على مقدرات الشعوب، وجوهر الخروج من الأزمات التي تعاني منها المنطقة. مشيرا: إلى انها أكدت ريادة مصر وقدرتها وعلاقاتها العربية ونفوذها في العمل على تعزيز العمل العربي المشترك.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم أن تطرق مصر لعودة سوريا والقضية الفلسطينية وما يحدث في ااسودان وغيرها يؤكد ان مصر مهمومة تماما بما يحدث في المنطقة وسرعة الوصول لحلول لهذه الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي