عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيرة والجن يستحوذ على جميع الجوائز وتكريم إسعاد يونس.. تفاصيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

حفل ختام مهرجان جمعية
حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

أقيم مساء اليوم حفل ختام الدورة الـ 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي، وذلك في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد النجوم.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل ختام مهرجان جمعية الفيلم 

وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير لتكريم النجوم الراحلين عن عالمنا العام الماضي، ومنهم زكي فطين عبد الوهاب، أحمد حلاوة، عهدي صادق، محسن علم الدين، جمال الشرقاوي، عايدة عبد العزيز، الموجي الصغير وجالا فهمي، أحمد الحجار، ماهر راضي، سمير غانم، رجاء حسين، علي عبد الخالق، عبد اللطيف زكي، سامي فهمي، محمد سلطان، وجيه الليثي، عايدة عبد العزيز، وغيرهم من النجوم.

تكريم إسعاد يونس

كما تم تكريم الفنانة إسعاد يونس وتسلم الجائزة المخرج عمر عبد العزيز، لأنها لم تستطع الحضور لإصابتها بوعكة صحية والتكريم الثالث للمخرج عمر عبد العزيز.

وتم الإعلان عن الأفلام الفائزة في المهرجان وكان من بينهم الفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن" ولم تتمكن المنتجة شاهيناز العقاد من الحضور لتواجدها في فرنسا لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي، وأرسلت فيديو لكلمتها لتوجه الشكر لجمعية الفليم والجمهور.

جوائز فيلم كيرة والجن

كما حصل فيلم كيرة والجن على جائزة أحسن مؤثرات بصرية  وتسلمها المنتج تامر مرتضى، وجائزة أحسن ميكساج صوت أحمد أبو السعد عن فيلمي "كيرة والجن" و"العنكبوت"، أما أحسن ملابس للمصممة  ذهبت لـ ناهد نصر الله عن فيلم "كيرة والجن"، كما حصل فيلم كيرة والجن أيضًا على جائزة أحسن ديكور وذلك للمهندس باسل حسام.

أما أحسن موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه عن فيلم "كيرة والجن"، وأحسن مونتاج للمونتير أحمد حافظ، وأحسن تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي، وأحسن إخراج للمخرج مروان حامد عن فيلم "كيرة والجن".

جوائز مهرجان جمعية الفيلم

كما حصل الفنان خالد أنور على جائزة أحسن ممثل دور تاني وذلك عن فيلم قمر 14، وأحسن ممثلة دور ثاني للممثلة رزان جمال عن فيىم "كيرة والجن"، وجائزة لجنة التحكيم الحاصة للفنان ماجد الكدواني عن فيام "الجريمة".

وأحسن ممثل لكريم محمود عبد العزيز عن فيلم "من أجل زيكو"، وأحسن ممثلة للفنانة منة شلبي عن دورها في فيلم "من أجل زيكو"، وذهبت جائزة الامتياز للفنان كريم عبد العزيز عن فيلم "كيرة والجن"، وجائزة أحسن فيلم ل"كيرة والجن" للمخرج مروان حامد.

وتم الإعلان عن جائزة جديدة ابتكرتها اللجنة واختيار أفضل أغنية وهي "الغزالة رايقة" لفيلم "من أجل زيكو".

تابع موقع تحيا مصر علي