عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل مستقبل وطن: تفعيل أنشطة الأحزاب يأتي من داخلها.. ومستعدون للتعاون مع الجميع ترسيخا الديمقراطية في الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

قال النائب محمد صبري أبو ابراهيم ممثل حزب مستقبل وطن بلجنة الأحزاب بالمحور السياسي، إن الحزب يستهدف ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة بمشاركة القوى السياسية الوطنية، لافتا أن مستقبل وطن يدعم تفعيل المادة الخامسة من دستور مصر والتي نصت على التعددية الحزبية.

 ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة بمشاركة القوى السياسية الوطنية

وأضاف صبري، خلال كلمته بلجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي في الحوار الوطني، اليوم الأحد، أن حزب مستقبل وطن تقدم للأمانة الفنية بمقترح لإجراء بعض التعديلات على قانون الأحزاب، لافتا إلى أن تعزيز أنشطة الأحزاب يأتي من داخلها عبر التوسع في ممارسة الديمقراطية.

 زيادة موارد الأحزاب السياسية يأتي من خلال إجراء تعديلات على اللوائح الداخلية

وتابع صبري، "ونرى في حزب مستقبل وطن أن تشكيل لجنة شئون الأحزاب في شكلها الحالي من شيوخ القضاء هو تشكيل مقبول ويحقق المستهدف منه ويضمن الحياد الكامل لما لهم من نزاهة يعترف بها الجميع".

وعن الحوكمة الاقتصادية للأحزاب، أكد صبري، أن زيادة موارد الأحزاب السياسية يأتي من خلال إجراء تعديلات على اللوائح الداخلية، مشددا على استعداد حزب مستقبل وطن على التعاون مع كافة القوى السياسية من أحل ترسيخ الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي