عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلة حزب العيش والحرية: نطالب بدعم مالي للأحزاب السياسية وخصم اشتراكات العضوية من الضرائب

تحيا مصر

قالت سوزان ندا، ممثلة حزب العيش والحرية، لدينا بعض الملاحظات على القانون المنظم للأحزاب السياسية ، فالقانون ينص على أن العدد المفترض لتأسيس الحزب ينص على 5 آلاف عضو، على الرغم من وجودالحزب وتواجد التنظيم بالفعل على أرض الواقع.

تحيا مصر

دعم نشاط الأحزاب

وتابعت سوزان ندا، خلال كلمتها بجلسة "قواعد ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها" بلجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، أن القانون يشترط أيضا على إنشاء الحزب من خلال الإشهار عن طريق جريدتين رسميتين، مطالبة أن يتم استبدال ذلك الشرط بأن يكون الإشهار عبر أحد الصفحات الرسمية أو صفحات لجان الأحزاب.

 القضايا الأمنية والإعلامية

وأشارت ندا إلى المعوقات الأخرى للأحزاب السياسية التي تتمثل في القضايا الأمنية والإعلامية بما وصفته بـ التضييق على الأحزاب السياسية وأعضائها.

الخصم الضريبي للمتبرعين والداعمين للأحزاب السياسية

واستكملت ندا أنها تتمنى بما يخص فكرة التمويل أن يكون هناك دعم مالي للأحزاب السياسية من قبل الدولة، وأن يتم تنفيذ الخصم الضريبي للمتبرعين والداعمين للأحزاب السياسية، وأن يتم خصم قيمة اشتراكات من الضرائب.

يدكر أن لجنة الأحزاب السياسية تناقش في جلسة اليوم 3 موضوعات أبرزها: قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها، تشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب، الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب.

تابع موقع تحيا مصر علي