عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخاب الدكتور خالد عبد الغفار رئيسا للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب لفترة ثالثة على التوالي

تحيا مصر

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اختيار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، رئيسا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، لفترة ثالثة على التوالي.

 فعاليات الاجتماع الـ59 لمجلس وزراء الصحة العرب

جاء ذلك ضمن فعاليات الاجتماع الـ59 لمجلس وزراء الصحة العرب، والذي يعقد اليوم الأحد في مدينة جنيف السويسرية، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن انتخاب وزير الصحة المصري، رئيسا للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب، جاء بإجماع أصوات وزراء الصحة العرب ، مضيفا أنه تم انتخاب الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة صحة مملكة البحرين نائبا لرئيس المكتب.

الدكتور خالد عبدالغفار يفتتح أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

وكان قد ألقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، الكلمة الافتتاحية لأعمال المكتب التنفيذي، استعدادا لبدء الدورة الـ59 للمجلس، والتي تعقد في مدينة «جنيف» بسويسرا، تزامنا مع انعقاد اجتماع الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية.

وفي مستهل كلمته، توجه الدكتور خالد عبدالغفار، بالشكر لأعضاء مجلس وزراء الصحة العرب، لمناقشة عدد من البنود والموضوعات الهامة، استكمالا للمساعي التي بدأت في الدورة الثامنة والخمسين، لمجلس وزراء الصحة العرب، التي استضافتها الجمهورية الجزائرية الشقيقة، والتي تميزت بحسن التنسيق والإعداد، سواء من جانب الجمهورية الجزائرية أو من الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، داعيا الله أن يكلل أعمال المجلس في دورته التاسعة والخمسين، بالنجاح والتوفيق، وأن تأتي بالخير للشعوب العربية كافة.

كما توجه الوزير بالتحية للحضور لحرصهم على المشاركة في هذا الاجتماع الذي يؤكد على أهمية الموضوعات والملفات المدرجة على جدول أعمال المكتب التنفيذي، والتي يعد التوافق بشأنها وإقرارها خطوة جديدة نحو دعم النظم الصحية العربية، وكذلك دعم الأمن الاجتماعي والصحي.

تابع موقع تحيا مصر علي