عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية.. نشوب حريق ضخم بسوق الصواريخ فى جدة - صور

حريق فى سوق الصواريخ
حريق فى سوق الصواريخ بجدة

أعلن الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بنشوب حريق ضخم بسوق الصواريخ فى جدة وتم السيطرة عليه، ويأتي هذا بعد أسبوعين من نشوب حريق فى نفس السوق دون وقوع إصابات. 

تحيا مصر

اندلاع حريق فى سوق الصواريخ بجدة

وذكر الدفاع المدني السعودي عبر صفحته الرسمية على تويتر: “أخمد مدني جدة حريقًا بسوق الصواريخ، دون إصابات، وما زالت أعمال التبريد مستمرة”.

يشار إلى أن سوق الصواريخ تعد إحدى معالم مدينة جدة، ويعود تاريخها إلى ما قبل 3 عقود، وجاءت تسمية السوق بهذا الاسم بسبب قربها من قاعدة الصواريخ الواقعة جنوب مدينة جدة.

 

وشهد سوق الصواريخ بالمملكة، حريقا هائلا في منتصف الشهر الجاري، حيث أعلن الدفاع المدني السعودي نجاحه في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في أحد الأسواق الكبيرة بالمملكة، دون وقوع خسائر في الأرواح، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ الجانب الوقائي، لحماية العاملين بالسوق والحد من انتشار النيران.

السعودية فى مهمة إلى الفضاء

وفى سياق منفصل، أعلنت الهيئة السعودية للفضاء باكتمال الاستعدادات النهائية لرائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلى القرني ضمن طاقم المهمة العلمية قبل انطلقهما إلى الفضاء اليوم. 

 

ونشرت الهيئة السعودية للفضاء عبر "تويتر"، صورتي رائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي، وعلي القرني، وكتبت معها: "اكتمال الاستعدادات النهائية لرائدي الفضاء السعوديين، ضمن طاقم المهمة العلمية، قبل التوجه إلى الفضاء الأحد".

وذكرت الهيئة أن صاروخ فالكون 9 ومركبة دراجون على منصة الإطلاق استعداداً لنقل طاقم مهمة AX-2 التى تضم رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج السعودية لرواد الفضاء، الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

تابع موقع تحيا مصر علي