عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوندوجان: حصد 5 ألقاب بريميرليج في آخر 6 سنوات أمر لا يصدق

تحيا مصر

أعرب اللاعب الدولي الألماني إلكاي جوندوجان، قائد مانشستر سيتي ونجم خط وسط الفريق، عن سعادته بتتويج فريقه بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، كما أكد على أنه لن ينسى الموسم الجاري الذي توج فيه الفريق السماوي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في آخر 6 مواسم. 

وأصبح الدولي الألماني البالغ من العمر 32 عامًا قائدًا للفريق السماوي خلفًا لفرناندينيو في بداية هذا الموسم.

تصريحات جوندوجان

وقال جوندوجان في تصريحات نشرها موقع ناديه: “مساعدة النادي على الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي أمر مميز للغاية”، وأضاف جوندوجان: "الدوري الإنجليزي هو بلا شك الدوري الأكثر تنافسية في العالم، وهذا يوضح الإنجاز الحقيقي".

وتابع جوندوجان: "أشعر بالفخر بارتداء شارة قيادة هذا الفريق المميز للغاية".

وأكمل جوندوجان: "الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في آخر 6 مواسم أمر لا يصدق، وهذا يوضح جودة مانشستر سيتي واستمرارية النادي في السعي لتحقيق النجاح في المستقبل، لقد كان موسما استثنائيا لن أنساه أبدا".

شكر الجماهير

واختتم جوندوجان تصريحاته قائلًا: "نأمل أن يكون الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى طريقة مناسبة لنقول شكراً لجماهيرنا".

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي دون أن يلعب، وذلك بعد خسارة أرسنال أمام نوتنجهام فورست بهدف دون رد، الهدف سجله تايو أوونيي في الدقيقة 19، وفشل أرسنال في الاستفاقة بعده، رصيد أرسنال تجمد عند 81 نقطة من 37 مباراة، مما يجعل حده الأقصى 84 نقطة.

مانشستر سيتي على الصدارة برصيد 85 نقطة، ولديه 3 مباريات بالفعل، الأولى أمام تشيلسي، والثانية مؤجلة أمام برايتون، والأخيرة أمام برينتفورد خارج الديار، بينما يختتم أرسنال منافسات الدوري بمواجهة ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

بعد التتويج

مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 9 ألقاب في الدوري الإنجليزي، ليتقاسم المركز الرابع مع إيفرتون.

ويحتل أرسنال المركز الثالث في ترتيب الأبطال التاريخيين للدوري الإنجليزي، وراء مانشستر يونايتد (20) وليفربول (19)

رصيد أرسنال في الدوري الإنجليزي لا يزال 13 لقبا، حيث كان آخرهم في موسم 2003-2004، هو الدوري الذهبي الشهير بلا هزيمة.

هذه أول مرة يحسم فيها بطل الدوري على ملعب نوتنجهام "سيتي جراوند" منذ عام 1991، حين فاز نوتنجهام على ليفربول 2-1 ليضمن الدوري العاشر لصالح أرسنال.

تابع موقع تحيا مصر علي