عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدغة بنشرقي وبكاء طاهر وإشارة متعب.. 6 مشاهد لا تنسى قبل نهائي الأهلي والوداد

متعب وطاهر محمد طاهر
متعب وطاهر محمد طاهر

صدام ناري ومنتظر، يجمع بين عملاقي القارة السمراء، النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، ونظيره الوداد المغربي، في إطار نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023، وذلك بعد نجاح كلاهما في خطف بطاقة التأهل لهذا الدور، بعد الإطاحة بكلًا من الترجي التونسي، وصنداونز الجنوب إفريقي.

الأهلي في مواجهة الوداد للمرة الثانية على التوالي 

ويلتقي الأهلي، أمام الوداد، مساء يوم 4 من يونيو المقبل، في لقاء الذهاب الذي يحتضنه استاد القاهرة الدولي، بينما يُقام لقاء الإياب بالمغرب، مساء يوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته.

ويتطلع النادي الأهلي، الذي أقصى الترجي من نصف النهائي، بعد الفوز برباعية نظيفة، في مجموع اللقائين، للفوز وخطف البطولة الحادية عشر في تاريخه، ولكي يعوض فقدانه لنفس اللقب أمام نفس الفريق، خلال النسخة الماضية.

بينما يرتفع الأمل لدى فريق الوداد، الذي تأهل بشق الأنفس على حياب صنداونز الجنوب إفريقي، لتحقيق الفوز واقتناص اللقب الرابع في تاريخه، والثالث له على حساب النادي الأهلي، لذا متوقع أن تشهد المباراة إثارة ومتعة، وسيكون بها طابع الانتقام ورد الاعتبار من النادي الأهلي.

مشاهد لا تنسى من مواجهة الأهلي والوداد في النهائي الإفريقي 

1- لدغة أشرف بن شرقي 

نجح أشرف بن شرقي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الوداد المغربي وقت ذاك، في خطف هدف التعادل لنادي الوداد المغربي أمام النادي الأهلي، خلال نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2017، في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث سجل مؤمن زكريا الهدف الأول للأهلي قبل أن يتعادل أشرف بن شرقي للوداد المغربي. 

2- رأسية الكرتي تقتل طموح الأهلي 

أحرز وليد الكرتي لاعب فريق الوداد المغربي السابق وبيراميدز الحالي، هدف الفوز على الأهلي في نهائي عام 2017 خلال مواجهة الإياب التي أقيمت بين الفريقين على ستاد المركب محمد الخامس، ليحصد فريق الوداد المغربي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب المارد الأحمر. 

3- إشارة عماد متعب الشهيرة لبكاري جاساما 

في لافتة مثيرة للجدل، تهكم عماد متعب مهاجم الأهلى على طاقم تحكيم مباراة الوداد المغربى، بقيادة الجامبى بكارى جاساما، أمام منصة التتويج، وعقّب بـ"إشارة غريبة" عقب خسارة اللقب الأفريقي.

ومعنى تلك الإشارة، إن القناص عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يتهم طاقم التحكيم بقيادة الجامبي بكاري جاساما بتقاضي الرشوة، حيث قام متعب بالتقاط صورة أمام طاقم الحكام مشيرا بعلامة الرشوة وذلك عقب أداء الحكم السئ في مباراة الأهلي أمام الوداد.

4- انهيار أحمد حمودي بعد الخسارة من الوداد المغربي 

انهمر أحمد حمودى لاعب الأهلى، فى البكاء بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا عقب الهزيمة من الوداد المغربى بنتيجة 1/0 فى المباراة التى جمعتهما، على ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا.

5- الخطيب يعاتب رئيس الفيفا بسبب إقامة النهائي على ملعب الوداد 

حصد فريق الوداد المغربي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب النادي الأهلي لعام 2022، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد المركب محمد الخامس، حيث أقيم النهائي من مباراة واحدة على ملعب الوداد المغربي. 

وألتقطت الكاميرات بعد فوز الوداد على النادي الأهلي بهدفين نظيفين، حديث محمود الخطيب مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أكد الخطيب لرئيس الفيفا أن إقامة النهائي على ملعب الوداد ليس من العدل تمامًا. 

بكاء طاهر محمد طاهر بعد الخسارة أمام الوداد 

انهمر طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد الخسارة أمام فريق الوداد المغربي بثنائية نظيفة وخسارة اللقب الإفريقي، حيث دخل اللاعب في نوبة بكاء شديدة والتي ظهرت بعد انتهاء المباراة مباشرة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي