عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة بني سويف تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

اجتماع رئيس جامعة
اجتماع رئيس جامعة بني سويف مع ضباط ومسئول الأمن الإداري

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بدء امتحانات الفصل الدراسى بالكليات والمعاهد المختلفة 3 يونيو القادم للعام الجامعي 2022/2023، والتي من المقرر أن تستمر على مدار الشهر طبقًا لطبيعة الدراسة في كل كلية وفقًا للخريطة الزمنية من العام الجامعي التي أعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن كليات الجامعة بدأت في اتخاذ كافة الاستعدادات والترتيبات بشأن تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023، بداية من إعداد جداول الامتحانات ومراجعة وتجهيز القاعات والكنترولات بما يحقق الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الجامعي 2022/2023، مع مراعاة الضوابط والمعايير ‏الأكاديمية التي تضمن توفير بيئة جامعية مناسبة ومتميزة للطلاب لأداء الامتحانات.

رئيس جامعة بني سويف يبحث سبل الاستعداد للامتحانات مع الأمن الإداري

كما ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مع ضباط ومسئول الأمن الإداري بالجامعة لمناقشة سبل الاستعداد لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ اعتبارًا من الثالث من  يونيو المقبل للعام الجامعي 2022/2023، من المقرر أن تستمر على مدار الشهر طبقًا لطبيعة الدراسة في كل كلية وفقًا للخريطة الزمنية من العام الجامعي التي أعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

اجتماع رئيس جامعة بني سويف مع ضباط ومسئول الأمن الإداري بالجامعة

جامعة بني سويف: توفير بيئة آمنة للطلاب وتأمين قاعات الامتحانات

وأكد رئيس جامعة بني سويف، خلال الاجتماع، إعداد خطة لأعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري على البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات، بالإضافة إلى ضرورة تواجد مشرفي وأفراد الأمن بشكل مكثف، وتذليل العقبات، وتوفير بيئة آمنة للطلاب، وتأمين قاعات الامتحانات لضمان توفير أقصى وسائل المساعدة لاتمام أعمال الامتحانات في جو يسوده الهدوء.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 بالجامعات 

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حيث بدأت الدراسة يوم السبت الأول من أكتوبر 2022، واستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا حتى 5 يناير 2023.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023، وانتهت يوم 26 يناير 2023، وبدأت الدراسة للفصل الدراسي الثاني للجامعات يوم 11 فبراير 2023، وانتهت الأول من يونيو 2023 لمدة 16 أسبوعًا، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو.

تابع موقع تحيا مصر علي