عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي: جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون والتكامل بين الجامعات للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات وتبادل الخبرات والمهارات والمعارف بين أعضاء هيئة التدريس لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، بما ينعكس على إعداد جيل قادر على تلبية مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي.

تحيا مصر

وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد محمود خضر بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة النهضة برئاسة الدكتور حسام الملاحي.

الأبحاث العلمية والابتكارات

وبموجب هذا البروتوكول، سيتم التنسيق والتعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة النهضة؛ للاستفادة التطبيقية من الأبحاث العلمية والابتكارات التي يقوم بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعتين، من خلال إتاحة الفرص أمام رجال الصناعة والشركات الصناعية والجهات والمؤسسات الداعمة والتمويلية، لتبني هذه الابتكارات ودخولها حيز التنفيذ العملي، والاستفادة من الطاقات والافكار الرائعة للشباب.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجالات التدريب والتطبيقات الفنية والعملية للطلاب، وذلك للاستفادة من الورش والمعامل المُتوفرة في الجامعتين، وعقد المؤتمرات المشتركة في مجالات التنمية الصناعية والتكنولوجية والتدريب والتشغيل، فضلًا عن استحداث برامج جديدة مُشتركة بين الطرفين لتنمية البيئة المحيطة وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين بين الجامعتين

كما يهدف البروتوكول إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين بين الجامعتين لخدمة العملية التعليمية والتطبيقات العملية، والتعاون في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى إنشاء برامج مهنية ودراسية مُشتركة بين الطرفين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد خضر على سعي جامعة بني سويف التكنولوجية لتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الهيئات والمؤسسات المختلفة؛ لتعزيز سُبل التعاون المشترك والنهوض بالتعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجامعتين في المجالات الإنتاجية والخدمية والتدريبية المختلفة على النحو الذي يُسهم في رفع المستوى المهني والعلمي، وتطوير إجراء البحوث والدراسات في المجالات التكنولوجية والصناعية والبيئية المُختلفة نحو تحقيق الأهداف المنشودة من أجل تخريج جيل قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، وتوفير الخبرات اللازمة لطلاب الجامعة على المستوى العلمي والعملي.

التعاون بين الجامعات المصرية

وأشار د. حسام الملاحي إلى أهمية دعم وتعزيز أطر التعاون بين الجامعات المصرية، لدعم جودة الأداء التعليمي، بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في مصر، مؤكدًا على تطلعه لمزيد من التعاون المُثمر، في المجالات التعليمية والبحثية والأكاديمية، للارتقاء بالصناعة داخل محافظة بني سويف وخارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي