عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلة الحزب الاشتراكي المصري: عزوف الشباب عن الحياة السياسية بدأ منذ 2013

تحيا مصر

قالت كريمة الحفناوي، ممثلة عن الحزب الاشتراكي المصري إن عزوف الشباب عن الحياة السياسية والحزبية لم يكن موجودا حتى عام 2013، فمع اندلاع الثورتين ثورة 2011 وثورة 2013 كان الشباب مقبل كثير للانضمام للأحزاب السياسية وممارسة العمل الحزبي.

تحيا مصر

قواعد ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها

وأكدت الحفناوي خلال كلمتها بالجلسة الأولى للجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان "قواعد ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها" أن عزوف الشباب عن الحياة السياسية والعمل الحزبي كان نتيجة للتقييد الذي بدأ منذ عام 2013.

أخذ الموافقة

وقالت الحفناوي: "تروح تقدم علشان تعمل مظاهرة، يتم رفضها أمنيا، لا يحق لك الرفض، قانون التظاهر يشترط الأخطار وليس أخذ الموافقة".

منتقدة عدم سماح القانون المنظم للحياة الحزبية في مصر

وتطرقت ممثلة الحزب الاشتراكي المصري إلى المعوقات التي تواجه الأحزاب السياسية في مصر في ظل عدم وجود التمويل منتقدة عدم سماح القانون المنظم للحياة الحزبية في مصر بالتبرعات والدعم وفي ذا الوقت لا يوجد تمويل من الدولة، مشيرة إلى أن الوصول لـ 5000 عضو أمر صعب للغاية في ظل هذه الظروف والمعطيات.

وطالبت ممثلة الحزب الاشتراكي المصري بالإفراج عن مسجونين الرأي: "ليس واحد ولا خمسة ولا 100 ولا 1400 وإنما جميع سجناء الرأي المسجونين في السجون واللي أخرهم شباب اتاخدوا في عام 2020".

يذكر أن لجنة الأحزاب السياسية تناقش في جلسة اليوم 3 موضوعات أبرزها: قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها، تشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب، الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب.

تابع موقع تحيا مصر علي