عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعلن إجلاء دفعة جديدة من المصريين في السودان صباح الثلاثاء من مطار دنقلا

عودة المصريين بالسودان
عودة المصريين بالسودان

أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى أرض الوطن التجمع بنقطة مطار "دنقلا" يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023، حيث سيتم الإجلاء جواً من هذه النقطة قبل الساعة السادسة صباحاً.

يأتي ذلك إلحاقاً بالبيانات الصحفية الصادرة عن وزارة الخارجية بشأن تنظيم إجراءات إجلاء المواطنين المصريين بالسودان.

نقاط إجلاء المصريين بالسودان

هذا، وتستمر عمليات الإجلاء من نقطتي الإجلاء التاليتين:

1-  معبر قسطل (إجلاء بري).

2-  معبر أرقين (إجلاء بري).

أرقام غرفة الأزمات

كما تواصل غرفة الأزمات بوزارة الخارجية تلقي اتصالات وبلاغات واستفسارات المواطنين المصريين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الأرقام التالية:

01281943599
01283176894
01283176866
01283176900
01283176913

مصر ترحب بتوقيع الأطراف السودانية على اتفاق هدنة فى جدة

رحبت مصر بتوقيع الأطراف السودانية المشاركة في محادثات جدة على اتفاق للهدنة لمدة أسبوع، جاء ذلك في تدوينة نشرها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر تويتر.

وأكد السفير أحمد أبو زيد، أن أعمال الإغاثة وتضميد جراح الأبدان والنفوس تحتاج إلى بيئة آمنة ولو لأسبوع، معربا عن أمله أن يتم تمديد الهدنة بعد انقضائها، وصولاً لاتفاق شامل ومستدام.

بنود الإتفاق بين الجيش السوداني و الدعم السريع

أعلنت الخارجية السعودية اليوم عن توقيع اتفاقية لوقف اطلاق النار بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع، و من أبرز ما تضمنه الاتفاق الذي تم التوصل اليه برعاية سعودية :

- يتفق الطرفان علي أن الهدف من الاتفاقية تحقيق وقف إطلاق النار لأمد قصير لتسهيل إيصال المساعدات الانسانية الطارئة و استعادة الخدمات الاساسية.

- يدرج الطرفان بموجب هذه الاتفاقية إعلان جدة (الالتزام بحامية المدنيين في السودان) كمرجع، و يعيدون تأكيد جميع الالتزامات الواردة فيه، بما في ذلك الالتزام بالاجلاء و الامتناع عن الاستحواذ و احترام و حماية كافة المرافق العامة كالمرافق الطبية و المستشفيات و منشأت المياه و الكهرباء و الامتناع عن استخدامها للاغراض العسكرية

- تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بمجرد توقيع الاطراف عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي