عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دورتموند يفوز على أوجسبورج بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الألماني

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي بوروسيا  دورتموند، فوزًا كبيرًا وثمينًا على نظيره أوجسبورج بهدفين نظيفين دون مقابل في إطار منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا"، هذا الفوز رفع رصيد دورتموند إلى النقطة الـ 70 ليستعيد صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق نقطتين عن منافسه الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونيخ قبل جولة واحدة على النهاية.

وتوقف رصيد أوجسبورج عند النقطة الـ 34 في المركز الـ 14 بفارق نقطتين عن بوخوم صاحب المركز الـ 16 الذي يلعب ملحق الهبوط

أحداث المباراة 

الشوط الأول شهد إهدار لاعبي دورتموند للعديد من الفرص عن طريق هالير وجوليان براندت، وفي الشوط الثاني استمر إهدار الفرص إلى أن سجل هالير الهدف الأول في الدقيقة الـ 58 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وأضاف هالير الثاني في الدقيقة الـ 84 بمتابعة لتسديدة ماركو رويس التي تصدى لها الحارس.

وأنهى براندت ثلاثية دورتموند بالهدف الثالث مستغلا تمريرة من شلوتيربك لينفرد ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة الـ 94، بفوز دورتموند سيكون حسم اللقب متوقفا على نتائج الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، وستقام الجولة الأخيرة في تمام الساعة الرابعة والنصف من يوم السبت 27 مايو المقبل.

وسيلعب دورتموند في الجولة الأخيرة ضد ماينتس على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بينما سيخرج بايرن ميونيخ خارج ملعبه لمواجهة كولن.

مباراة بايرن ميونخ ولايبزج 

وفاز لايبزج على بايرن في الجولة 33 وقبل الأخيرة من الدوري الألماني، ليرفع رصيده إلى النقطة 63 في المركز الثالث، ويتوقف رصيد بايرن عند النقطة 68 في الصدارة، ورغم أن بايرن تقدم في الدقيقة 25 عن طريق سيرجي جنابري، إلا أن لايبزج استطاع تسجيل 3 أهداف متتالية ليحقق الفوز.

وتعادل لايبزج عن طريق كونراد ليمر في الدقيقة 65، ثم سجل كريستوفر نكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل دومينيك سوبوسلاي هدف لايبزج الثالث في الدقيقة 85.

هدية لايبزج

ويقود لايبزج حاليا ماركو روزه المدير الفني السابق لـ دورتموند، والذي قدم هدية غالية إلى فريقه السابق، ويلعب دورتموند على ملعبه في الجولة الأخيرة أمام ماينز، بينما يخرج بايرن إلى مواجهة كولون.

تابع موقع تحيا مصر علي