عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: ما يجري في باحات المسجد الأقصي يستفز العقلاء والحكماء والإرهابيين

تحيا مصر

قال الإعلامي، نشأت الديهي، أن قيام وزير الأمن الإسرائيلي بإقتحام باحة المسجد الأقصي تحت حراسة و يصبحه متطرفين إسرائيليين سيؤدي إلي تأجيج المشاعر الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، و تأجيج مشاعر المسلمين في شتي بلاد الأرض، وأن هذا الرجل (بن غفير) الإرهابي قاتل و دموي و يحمل جينات إرهابية حقيقية، سيقود المنطقة حتما إلي كارثة، وساعتها سيقف هؤلاء في محاولة للتهدئة و لكن في هذا التوقيت لن تنفع التهدئة ولا الشجب ولا الإستنكار.

وناشد مجلس الأمن الدولي، أنه لابد من صدور قرار يدين هذه الإعتداءات الإسرائيلية الرسمية علي الأراضي الفلسطينية و علي القدس الشريف.

وأضاف "الديهي" في برنامجه بالورقة و القلم علي قناة تن، أن القدس و المسجد الأقصي خط أحمر، و لن يحدث الإستقرار، و لن يتحقق التطبيع طالما كانت هناك إعتداءات فجة وحقيرة علي المسجد الأقصي الشريف، ومخطيء من يظن أن الإعتداء علي المسجد الأقصي قد يمر مرور الكرام، وحذر أن الموقف سيكون أخطر مما يتخيل البعض، و أن مايجري في باحات المسجد الأقصي يستفز الحكماء و العقلاء و الإرهابيين.

وزير الأمن الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى

إقتحم اليوم الأحد، وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، وهي المرة الثانية التى يقتحم فيها الوزير "الصهيوني" للمسجد الأقصى خلال هذا العام.

وأدانت الخارجية الأردنية اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى وسط حراسة وحماية الشرطة الإسرائيلية.

فلسطين: تدين إقتحام وزير الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصى

كما أدانت فلسطين عملية الإقتحام، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن إقتحام الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، اليوم، هو إعتداء سافر على المسجد الأقصى، وستكون له تداعيات خطيرة.

وأضاف أبو ردينة أن: "محاولات بن جفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وأن شعبنا الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد".

الأردن: إقتحام المسجد الأقصى خطوة إستفزازية وتصعيد مرفوض

ذكر المتحدث باسم الوزارة السفير سنان المجالى إن :" قيام وزير الأمن الإسرائيلي بإقتحام المسجد الأقصي وإنتهاك حرمته هى خطوة إستفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي".

وأكدت الخارجية الأردنية أن: "الإنتهاكات والإعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس بالتزامن مع استمرار الإجراءات الآحادية من توسع إستيطاني، وإقتحامات متواصلة للأراضي الفلسطينية (المحتلة)، تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل إتجاهاً خطير يجب على المجتمع الدولى العمل على وقفه فوراً".

تابع موقع تحيا مصر علي