عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات نارية من أنشيلوتي بعد عنصرية جماهير فالنسيا ضد فينيسيوس جونيور

تحيا مصر

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، عن لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد الإهانات العنصرية التي تلقاها في المباراة أمام فالنسيا واشتباكه مع لاعبي الخصم والتي أسفرت عن تعرض الجناح الدولي البرازيلي للبطاقة الحمراء، وتعرض ريال مدريد لهزيمة بهدف دون مقابل أمام فالنسيا، في مباراة شهدت أجواءً عنصرية واشتباكات بين لاعبي الفريقين حيث توترت أجواء المواجهة.

تصريحات أنشيلوتي 

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي عقب المباراة: "لقد تحدثت مع فينيسيوس أثناء المباراة لأن الأجواء كانت مشتعلة وسيئة للغاية، سألته إذا كان يريد الاستمرار، لم أرغب في استبداله مع الأجواء العنصرية".

وأضاف أنشيلوتي: "ليس بهذه الطريقة، إنه غير مقبول، الدوري الإسباني لديه مشكلة، ليست مشكلة فينيسيوس، هو الضحية، ماذا هناك للقيام به؟ لا يمكنك لعب كرة القدم هكذا، كنت سأقول الشيء نفسه إذا فزنا".

وأكد أنشيلوتي: "إنه وضع خطير للغاية، إنهم يهينون فينيسوس طوال الوقت ثم يتلقى بطاقة حمراء، أنا حزين جدًا، إنه دوري به فرق رائعة، لكن علينا إيقاف هذا، نحن في عام 2023، الطريقة الوحيدة هي إيقاف المباراة، صحيح أن هناك بروتوكولاً، لكن عليك المغادرة".

وتابع أنشيلوتي: "هناك شكاوى لكن ماذا حدث؟ لا شىء على الاطلاق، الحل هو إيقاف المباراة، هذا لا يمكن أن يستمر، إنه اللاعب الذي يتلقى أكبر عدد من الأخطاء وهو الشخص الذي يتلقى أكبر قدر من الإهانات".

بطاقة فينسيوس

وواصل أنشيلوتي: "لقد أخبرت الحكم أنني سأستبدله وأخبرني أنه يجب عليه الاستمرار، مع إشهار البطاقة الحمراء لفينيسيوس، صرخ عليه الملعب بأكمله قرد، قرد، قرد".

وأكمل أنشيلوتي "أنا حزين جدًا، لم يحدث لي شيء من هذا القبيل، إنه طفل وأراد أن يستمر، لكن الأمر معقد للغاية في ظل هذه الظروف".

حالة فينسيوس

وأردف أنشيلوتي: "فينيسيوس حزين لأن كل ما يريده هو أن يلعب كرة القدم، لم أكن غاضبًا، كنت حزينًا، بالنسبة لي كان يجب أن نوقف المباراة، لم يكن شخصًا قد أصيب بالجنون، لقد كان ملعبًا مجنونًا، لم أر قط استادًا كاملاً يشيع عنصرية".

وسُئل أنشيلوتي إذا كان تحدث إلى فينيسيوس وأجاب: "بالطبع، مثل كل الشباب، عليهم أن يتحسنوا، لكن عندما يهينك الملعب بأكمله، لا يستطيع الشباب الشعور بالهدوء، زملائه والنادي يدعمونه في كل شيء".

تابع موقع تحيا مصر علي