عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين: مجزرة «بلاطة» استمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها شعبنا

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية

 قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن ما حدث في مخيم بلاطة فجر اليوم الإثنين، واسفر عن مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، مجزرة حقيقية، وهي استمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر

فلسطين: ما تتعرض له مدينة نابلس ومخيامتها من قبل إسرائيل هى جريمة حرب 

وأضاف أبو ردينة أن ما تتعرض له مدينة نابلس وقراها ومخيماتها من عدوان مستمر من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين، هي جريمة حرب كبرى وعقاب جماعي يجب وضع حد لها فورا، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسوؤلية الكاملة عن هذ التصعيد الخطير المستمر، الذي يستهدف شعبنا وأرضه ومقدساته.

وأشار إلى أن صمت الادارة الأميركية على إسرائيل شجعه على التمادي في عدوانه، وطالبها بالتدخل الفوري لوقف الجنون الاسرائيلي الذي سيجر المنطقة نحو الانفجار.

 

مقتل 3 فلسطينيين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة نابلس

و أعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد مقتل خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، مخيم بلاطة شرق نابلس، إلى ثلاثة قتلى، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة.

والقتلى الثلاثة، هم: فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عاماً).

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ، قد اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم، وسط اطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، الامر الذي ادى مقتل الشبان الثلاثة، وإصابة ثلاثة آخرين على الاقل جروح أحدهم حرجة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلاً عن شهود عيان في المخيم، إن القوات الإسرائيلية تنشر قناصتها فوق بعض المنازل، كما تمنع مركبات الاسعاف  من دخول المخيم واخلاء الاصابات.

مقتل 156 فلسطيني بينهم 26 طفلاً منذ بداية عام 2023

وأضاف أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عشرات المنازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادا وخرابا.

وبمقتل الشبان الثلاثة في مخيم بلاطة، ترتفع حصيلة القتلى برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 156 قتيل ، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

تابع موقع تحيا مصر علي