عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تدين اقتحام وزير إسرائيلي المسجد الأقصى وتطالب بوقف الانتهاكات

وزير الأمن الإسرائيلي
وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير

أدانت دولة الإمارات بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير المسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

تحيا مصر

الإمارات: يجب حماية المسجد الأقصى ووقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها على موقف دولة الإمارات الثابت بضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الخطيرة والاستفزازية فيه.

وشددت الوزارة على أهمية احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

ودعت الخارجية الإماراتية حكومة نتنياهو إلى وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة رفض دولة الإمارات لكافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والتي تهدد  بالمزيد من التصعيد.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وزير الأمن الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى 

واقتحم وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، وهي المرة الثانية التى يقتحم فيها الوزير "الصهيوني" للمسجد الأقصى خلال هذا العام. 

وأدانت الخارجية الأردنية اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى وسط حراسة وحماية الشرطة الإسرائيلية.

الأردن وفلسطين يدينان اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصى 

وأكدت الخارجية الأردنية أن:" الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس بالتزامن مع استمرار الإجراءات الآحادية من توسع استيطاني واقتحامات متواصلة للأراضي الفلسطينية (المحتلة) تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل اتجاهاً خطير يجب على المجتمع الدولى العمل على وقفه فوراً". 

كما أدانت فلسطين عملية الاقتحام، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام الوزير الاسرائيلي المتطرف ايتمار بن جفير، اليوم الأحد، لساحات المسجد الأقصى المبارك، وهي المرة الثانية، اعتداء سافر على المسجد الأقصى، وستكون له تداعيات خطيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي