عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالاند: لن أنسى هذا الموسم طوال حياتي.. وأشعر أنه غير حقيقي

تحيا مصر

تحدث اللاعب الدولي النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن تتويج فريقه، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، إذ تعد هذه أول بطولة للاعب النرويجي رفقة الفريق السماوي وفي موسمه الأول، ويرى إرلينج هالاند، أن كل ما حققه في موسمه الأول مع مان سيتي ليس سيئًا على الإطلاق.

ورفع هالاند كأس الدوري الإنجليزي الأول في مسيرته بعد موسم خيالي حطم فيه العديد من الأرقام القياسية، وسيتوج في نهايته بجائزة الحذاء الذهبي لهداف المسابقة بعدما حطم العديد من الأرقام القياسية.

تصريحات هالاند 

وقال هالاند في تصريحات نشرها موقع ناديه: "36 هدفا حتى الآن، ولقب الدوري الإنجليزي، وأمامنا مباراتين نهائيتين، كل هذا في أول موسم، ليست بداية سيئة".

وأضاف هالاند "لقد قاتلنا بكل قوة طوال الموسم، سأتذكر ما حدث طوال حياتي"، وأكمل هالاند: "أشعر بأن هذا غير حقيقي، لا أعرف ماذا أقول، أنا سعيد للغاية".

واكتفى مانشستر سيتي بالفوز على تشيلسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي على تشيلسي في مباراة الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الذي توج به الفريق السماوي السبت، عقب خسارة أرسنال من نوتنجهام فورست.

تتويج مانشستر سيتي

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الـ 9 في تاريخه، انتصار مانشستر سيتي على تشيلسي رفع رصيده إلى النقطة 88 ولا يزال يتبقى له مباراتين، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 43 في المركز الـ12.

مانشستر سيتي هو ثاني أكثر الفرق تتويجا في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز (منذ 1992) بـ 7 ألقاب، بعد مانشستر يونايتد الذي حقق 13 لقبا.

مانشستر سيتي خامس فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية يتوج بالدوري الإنجليزي 3 مرات على التوالي، بعد هدرسفيلد تاون بين 1924 و1926، وأرسنال بين 1933 و1935، وليفربول بين 1982 و1984 ومانسشتر يونايتد (مرتين) بين 1999 و2001، وبين 2007 و2009

جوارديولا

جوارديولا حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في مسيرته، ولقب الدوري عموما للمرة الـ 11 في 14 موسما تدريبيا طوال مسيرته، حيث حقق 3 من أصل 4 مواسم مع برشلونة، و3 من أصل 3 مع بايرن ميونيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي