عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. ريال مدريد يصدر قرارًا ناريًا بعد عنصرية جماهير فالنسيا ضد فينيسيوس

تحيا مصر

قررت إدارة ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورينتينو بيريز، التقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام بالدولة بسبب العنصرية التي يتعرض لها دائمًا فينسيوس جونيور، وبعدما رفضت الرابطة الإسبانية برئاسة تيباس، اتخاذ أي إجراء تجاه تلك العنصرية التي يعاني منها دومًا اللاعب في الملاعب الإسبانية. 

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا بشأن الواقعة التي تعرض اللاعب الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم الفريق الكروي الأول بالنادي، في مباراة الفريق أمام الفريق الكروي الأول بنادي فالنسيا، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني “لا ليجا”. 

بيان ريال مدريد

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:- 

“يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”. 

وأكمل البيان: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية ، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة ، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز ، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وأتم البيان: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة، لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت ، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة ، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

تصريحات تيباس

ورفض تيباس ما أسماه بانتقاد الدوري الإسباني وإهانته بعد تصريحات فينيسيوس.

ورد تيباس على حسابه الشخصي قائلًا: "ردًا على من لا يجب أن يشرحوا ما هو دور رابطة الدوري الإسباني وما يمكن أن نفعله ضد العنصرية، حاولنا شرح ذلك لك ولكنك لم تحضر في تاريخين كان متفق عليهما وطلبتهما بنفسك، قبل أن تنتقد الدوري الإسباني عليك ألا تسمح بالتلاعب بنفسك وتتأكد من فهمك للعمل الذي كنا نقوم به معا".

فينسيوس يرد على تيباس

رفض فينيسيوس رد تيباس ودفاعه عن الدوري الإسباني ضد العنصرية التي يتعرض لها، ورد فينيسيوس عبر حسابه على تويتر قائلا: "مجددا بدلا من انتقاد العنصريين، ظهر رئيس رابطة الدوري الإسباني على مواقع التواصل الاجتماعي ليهاجمني، بقدر ما تتحدث وتتظاهر بعدم القراءة، صورة بطولتك تهتز أمام العالم، شاهد ردود المتابعين على ما تنشره وأحصل على المفاجأة، أنا لست صديقك للحديث عن العنصرية، ما أريده هو عقوبات وإجراءات".

تابع موقع تحيا مصر علي