عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم السيد بمناقشات فائض الكهرباء: المستقبل للطاقة المتجددة فى مصر«فيديو»

تحيا مصر

وجه النائب عبد المنعم السيد عضو مجلس الشيوخ، الشكر للقيادة السياسية للنهوض بالقطاع الكهربائي، وكذا الشكر لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر لجهده المميز في النهضة التي تحققت وصولا إلي التصدير، مشيرا إلي أن الطاقة المتجددة هي المستقبل.

تحيا مصر

تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية

جاء ذلك خلال مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمـد مجـد الـدين بركـات، وأكثـر مـن عشـرين عضـو مـن الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن " تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية"،  مثل اليونان –إيطاليا، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

التحول إلي الطاقة المتجددة

أكد "السيد"، أن الدكتور فاروق الباز ذكر له أن مصر هي أعلي مكان في العالم يحصل علي الشمس، ولكن الشمس تتحول إلي طاقة مكلفة في هذا الزمن، وما زال الكمية التي ينفذها المنطقة الشمسية تُكلف أكثر من الوسائل التقليدية الا إذا تم تصتنيع الخلايا الضوئية والتقدم العلمي في هذا سريع للغاية والعمل علي انتاج البطاريات لتخزين الطاقة أطول فترة ممكنة.

الشيوخ يرفع جلسته للانعقاد 4 يونيو المقبل

ومن جانبة رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، ذلك بعد إحالة طلب مقدم من النائب مجد الدين بركات عضو المجلس بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية اليونان - إيطاليا وبعض الدول الأخرى، والمناقشات التي دارت حوله وتعقيب وزير الكهرباء، إلى لجنة الطاقة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه للعرض على المجلس.

وخلال الجلسة، أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أنه من المستهدف الوصول إلى 60% استخدام طاقة متجددة في 2040.

تابع موقع تحيا مصر علي