عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: لا يهم أين يلعب فينسيوس فهو إنسان.. وهذا موقف عودة ميسي

تشافي وفينيسيوس
تشافي وفينيسيوس

عبر تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، عن استيائه الشديد بسبب الإساءات العنصرية التي تعرض لها النجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، وكان فينيسيوس قد تعرض للطرد في مواجهة فالنسيا بالدوري الإسباني بسبب شجاره مع لاعبي المنافس بعد تعرضه لهتافات عنصرية من الجماهير.

تصريحات تشافي

وقال تشافي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: "لسوء الحظ لا تزال هناك حالات عنصرية. ندين أي عمل عنصري، مثل الذي رأيناه تجاه فينيسيوس جونيور، علينا أن نكون أقوياء للقضاء على هذه الظاهرة، لا يهم الفريق الذي لعب فيه، فينيسيوس انسان، إنه ليس لاعب كرة قدم في ريال مدريد قبل أن يصبح شخصًا. هذا يتجاوز كرة القدم. أنا سأدافع عن فينيسيوس ومحترفي كرة القدم. نحن جميعا محترفون للدفاع عن اللاعب والمدرب والصحفي  لا أفهم الأسباب التي تجعلنا نتحمل الإهانات".

وتابع تشافي: "ضم ظهير أيمن جديد ليس أولوية بالنسبة لنا الآن. سيرجيو بوسكيتس سيغادر لذا علينا إيجاد بديل له".

وواصل تشافي: "جوشوا كيميتش؟ إنه لاعب جيد جدا، ومن أفضل اللاعبين في مركزه. لن أقول أكثر من ذلك. فقد غضب مدير ريال سوسيداد مني عندما تحدثت عن لاعبه مارتن زوبيميندي".

عودة ميسي

وعن عودة ليونيل ميسي المحتملة إلى الفريق الكتالوني، أوضح تشافي: "عودة ميسي تعتمد على الكثير من الأشياء، هذا كل ما يمكنني قوله. إنه لاعب كرة قدم رائع وسنرى ما سيحدث".

وأردف تشافي: "يعتمد ذلك أيضا على نية ورغبة ميسي".

وعن لقاء بلد الوليد، قال تشافي: "نريد الفوز في كل مباراة والدفاع عن صورتنا الجيدة هذا الموسم".

وفقد برشلونة فرصة تحطيم الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف المستقبلة في موسم واحد بالدوريات الخمسة الكبرى، بعد أن تلقى الهدف الخامس عشر، ليعادل تشيلسي الإنجليزي في موسم 2004-2005.

وبعد نهاية المباراة تسلم سيرجيو بوسكيتس قائد الفريق كأس الدوري الإسباني، الذي توج به برشلونة للمرة رقم 27 في تاريخه. 

بيان ريال مدريد

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:- 

“يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

وأكمل البيان: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية ، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة ، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز ، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وأتم البيان: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة، لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت ، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة ، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

تابع موقع تحيا مصر علي