عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«Branding Egypt».. مشروع تخرج لطلاب إعلام بني سويف للترويج عن الهوية البصرية المصرية

تحيا مصر

أطلق مجموعة طلاب قسم العلاقات العامة والاعلان بكلية الإعلام بجامعة بني سويف، مشروع تخرج للترويج عن الهوية البصرية المصرية باسم Branding Egypt.

 تحيا مصر 

وتقوم فكرة الحملة على تسويق الهوية البصرية المصرية،لإنتاج مشروع تخرج للترويج للهوية المصرية انطلاقاً من تشجيع الدولة المصرية واهتمامها البالغ على تطوير الهوية البصرية التى تضيف لمكانتها وتعمل على تفردها  بين الدول في شتى المجالات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وسياحياً.

ورصد فريق المشروع، الهوية البصرية لبعض المدن والمحافظات المصرية، واظهار ما بها من علامات مميزة ومشاريع تم إنجازها وأخرى قيد الإنشاء والذى يصب في النهاية للتعبير عن الذات المصرية، وذلك ونطلاقاً من إهتمامنا الزائد بترسيخ الهوية البصرية لمصر.

ويُعد مشروع التخرج محاولة لدراسة دور الهوية البصرية وتطبيقاتها وإبراز هوية مصر عن طريق تصوير كافة إنجازات مصر في كل النواحي وعمل لقاءات وتصوير بعض الاماكن داخل مصر وعمل فيديو عن مستقبل مصر في 2030، وعمل فيلم تسجيلي خاص بالحملة، وتقديم محتوى هادف يبرز هذه المعالم.

اعلانات صحافية وإعلانات تليفزيونية للترويج عن الفكرة 

كما روج الطلاب عن حملتهم بعمل اعلانات صحافية وإعلانات تليفزيونية للترويج عن الفكرة ومحاولة عكس صورة ايجابيه لمصر للدول الأخرى.

الحملة 
الحملة 

وجاء المشروع تحت رعاية كل من الأستاذ الدكورعبدالعزيز السيد عميد كلية الإعلام جامعة بنى سويف، وإشراف عام الأستاذ مساعد الدكتور منى هاشم وكيل كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أماني ألبرت رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلان، وتحت اشراف الدكتورة ياسمين محمد مدرس العلاقات العامة والإعلان، ومدرس مساعد إسلام محمود مدرس مساعد بالقسم، والأستاذة  ماريا رزق الله معيد بالقسم.

وشارك في إعداد المشروع كل من، احمد محمد اسماعيل، وانجي خالد فتح الله، اسراء محمد كمال، وتهاني كريم علي، وحسام محمود على، وشيماء ياسر عبداللطيف، وعبدالرحمن محمد محمد، وعمر سلامه الفولى، ومحمد سعيد عبد المنصف، ومحمد عبدالوهاب حسن، ومريم أحمد احمد، ومريم سامى ابو زيد، وياسمين محمد محمد.

تابع موقع تحيا مصر علي