عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من رئيس البرازيل بعد تعرض فينيسيوس للتنمر من جماهير فالنسيا

تحيا مصر

تحدث لولا دا سيلفا، رئيس دولة البرازيل، عن الأزمة التي تعرض اللاعب الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، إذ تعرض للطرد في مواجهة فالنسيا بالدوري الإسباني بسبب شجاره مع لاعبي المنافس بعد تعرضه لهتافات عنصرية من الجماهير، 

ومن جانبه أعلن الرئيس لولا دا سيلفا، تضامنه مع فينيسيوس جونيور نجم الفريق الملكي ومنتخب البرازيل ضد العنصرية التي يتعرض لها في الملاعب الإسبانية.

تصريحات رئيس البرازيل

وقال رئيس البرازيل: "أريد التضامن مع فينيسيوس، اللاعب البرازيلي الذي يتعرض للعنصرية"، وتابع لولا دا سيلفا: "من العدل، أن هذا الفتى الفقير انتصر في الحياة، وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو الأفضل في ريال مدريد".

وأكد رئيس البرازيل: "يتعرض (فينيسيوس) للإهانة في كل ملعب يزوره، أرى أنه من الهم اتخاذ فيفا ورابطة الدوري الإسباني والدول الأخرى إجراءات رادعة لمنع العنصرية والسيطرة عليها".

واختتم دا سيلفا تصريحاته قائلًا: "لا يمكن أن نسمح بتفشي العنصرية داخل ملاعب كرة القدم".  

تفاصيل الواقعة

شهدت المباراة واقعة غريبة في الدقيقة الـ 70 بعدما انطلق فينيسيوس بالكرة واقترب من منطقة جزاء فالنسيا ليمرر إراي كومرت مدافع الخفافيش كرة أخرى كانت في الملعب بقدمه ليتعثر ويحتسب الحكم خطأ وبطاقة صفراء.

المباراة توقفت لمدة 7 دقائق عقب الخطأ واشتبك فينيسيوس مع أحد المشجعين قبل أن تستأنف المباراة.

الدقيقة الـ 94 شهدت اشتباكات قوية بين اللاعبين بسبب إهدار الوقت وتلقى فينيسيوس على أثرها بطاقة حمراء.

وانتقد فينيسيوس جونيور ما يتعرض له من عنصرية في الدوري الإسباني مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى أو الثانية وفي النهاية تم مكافأة العنصريين بطرده من المباراة.

بيان ريال مدريد 

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:- 

“يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

وأكمل البيان: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية ، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة ، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز ، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وأتم البيان: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة، لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت ، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة ، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

تابع موقع تحيا مصر علي