عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

د. حسام صديق لـ تحيا مصر: مناقشات الحوار الوطنى حول قضايا الأحزاب تمت بكل حرية وشفافية«فيديو»

تحيا مصر

وجه  د. حسام صديق، أمين عام مساعد الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وإدارة الحوار الوطني، لإتاحة المشاركة في هذا الحوار، ووجود المساحة المشتركة  التي نناقش من خلالها جميع قضايا الوطن، مشيرًا إلى أن المحور السياسي من الموضوعات المطروحة للنقاش، وملف الأحزاب أحد الملفات المهمة التي يتضمنها المحور، ويتلخص إطار المناقشة في كيفية دعم الأحزاب وسبل حل المشكلات والمعوقات التي تواجهها والحوكمة المالية والإدارية في الأحزاب وكذلك لجنة الأحزاب ومناقشة دورها.

وأضاف "صديق"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن المناقشات في ملف الأحزاب السياسية، كانت مستفيضة وكانت هناك حرية في الرأي والرأي الآخر، والكل أدلى بوجهة نظره بكل حرية وديموقراطية، مشيدًا بإدارة الحوار الوطني ومقرر لجنة الأحزاب السياسية.

د. حسام صديق لـ تحيا مصر: مناقشات الحوار الوطنى حول قضايا الأحزاب تمت بكل حرية وشفافية

وأوضح أمين عام مساعد الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن حزب مستقبل وطن، أحد الأحزاب الفاعلة في الحياة السياسية المصرية بقوة، وأدلى بدلوه من خلال النقاشات، وعرض وجهة نظره بشأن ملف الأحزاب السياسية، ويتقبل جميع الآراء التي طرحتها الأحزاب الأخرى.

وتابع: "لا أحد يختلف على ضرورة أن يكون لاحزاب دور قوية، لأنها مكون من مكونات الشارع المصري، وعندما تكون قوية، يعود بالنفعه على المواطن والدولة".

د. حسام صديق لـ تحيا مصر: الدستور يشجع جميع فئات الشعب للانضمام للأحزاب

وأشار إلى أن الأحزاب السياسية لها تاريخ وباع طويل في الحياة الحزبية والسياسية، وهناك ثوابت أساسي، ننطلق منها خلال المناقشات والمادة 5 والمادة 74 من الدستور ثوابت أساسية لا يجوز المساس بهما، إضافة إلى القانون  رقم 40 لسنة 1977 بتعديلاته، وهي ثوابت يمكن البناء عليها بقوة.

ونوه بأن الدستور ينظم بالإخطار إنشاء الأحزاب، ومشاركتها مفتوحة لجميع الألإراد والمواطنين، والدستور يشجع جميع فئات الشعب للانضمام للأحزاب السياسية، لتأدية دورها في الشارع المصري.

وشدد على أنه لا أحد يختلف على أن الأحزاب السياسية يجب أن يقوى دورها، ويجب أن نناقش سبل دعمها، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني خلق مشساحات مشتركة لأن يكون هناك مخرجات إيجالبية، ونحن منفتحون على جميع القوى السياسية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي