عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيق ٢٠٢٣.. قواعد الحصول على المنح بـ "جامعة المنصورة الجديدة"

جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة، عن نظام المنح الدراسية في جامعة المنصورة الجديدة، في العام الدراسي 2023-2024.

تحيا مصر

جامعة المنصورة الجديدة.. نظام المنح الدراسية

وأوضحت جامعة المنصورة الجديدة، أن نظام المنح الدراسية، أولًا منح التفوق للطلبة المقبولين بالجامعة خلال عامهم الدراسي الأول بحصول الطلاب الثلاثمائة الأوائل لكل من شعب الثانوية العامة على منحة كاملة.

كما يحصل طلاب شعبة العلوم الحاصلون على مجموع أعلى من 92% على تخفيض 50%، ويحصل طلاب شعبة الرياضيات الحاصلون على 90% فأكثر بنسبة 50%، ويحصل طلاب شعبة الأدبي الحاصلون على 85% فأكثر على تخفيض 50%.

ويحصل الطلاب الأوائل بكل برنامج في برامج جامعة المنصورة الجديدة في الهندسة وعلوم هندسة الحاسب والعلوم، على منحة دراسية واحدة لطلاب مدارس المتفوقين STEM، والطلاب المستجدون الملتحقون بكليات (المعاملات القانونية الدولية - الأعمال - علوم وهندسة الحاسب – العلوم)، يحصل الطالب الأول على تخفيض 50% ويحصل الطالب الثاني على تخفيض 25% ويحصل الطالب الثالث على تخفيض 10%، بشرط ألا يقل عدد الطلاب الملتحقين بالكلية عن 50 طالبًا.

جامعة المنصورة الجديدة.. منح التفوق الرياضي

كما يحصل الطالب الذي يتوفى عائله أثناء الدراسة، يتم بحث حالته وفقًا لدخل الأسرة، ومنح التفوق الرياضي في العام التالي للتفوق للطالب الحاصل على ميدالية في المسابقات الدولية يحصل على خصم طبقًا لما يلي: (ذهبية 100% فضية 50% برونزية 25%).

تنسيق ٢٠٢٣.. قواعد الحصول على المنح بـ"جامعة المنصورة الجديدة"

ويحصل الطالب الحاصل على ميدالية في المسابقات العربية والإفريقية على خصم طبقًا لما يلي: (ميدالية ذهبية 50% ميدالية فضية 25% برونزية 10%).

جامعة المنصورة الجديدة.. منح لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأطقم الطبية

وتمنح جامعة المنصورة الجديدة، لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة وشهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية، تخفيض بنسبة 50% من قيمه المصروفات الدراسية بشرط تقديم ما يفيد من جهة معتمدة، ويمنح الأقارب من الدرجة الثانية "الأخوة"، تخفيض بنسبة 10% للطالب الذي يلتحق وأخوه لا يزال طالب في جامعة المنصورة الجديدة أو تخرج منها.

كما أوضحت جامعة المنصورة الجديدة، أن هناك تخفيض للرسوم الدراسية للطلاب ذوي الهمم بنسبة 50٪؜.

تنسيق ٢٠٢٣.. قواعد الحصول على المنح بـ"جامعة المنصورة الجديدة"

وفي منح التفوق في الأعوام التالية، أعلنت جامعة المنصورة الجديدة، أن الطالب الحاصل على 3.65 في المعدل التراكمي يحصل على ربع منحة، والطالب الحاصل على 3.85 في المعدل التراكمي يحصل على نصف منحة، الطالب الحاصل على 4 في المعدل التراكمي يحصل على منحة كاملة، وهذه القواعد والتوصيات عرضة لبعض التعديلات، وفقًا للقرارات الصادرة من مجلس أمناء جامعة المنصورة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي