عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى كامل منتقدًا استخدام صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي: مينفعش نهزر في أهرامات مصر

مصطفى كامل _أرشيفية
مصطفى كامل _أرشيفية

أبدى الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية رأية في الأزمة الناشبة بين الملحن عمرو مصطفى والمنتج محسن جابر، بسبب استخدام صوت أم كلثوم على أحد ألحانه بتقنية الذكاء الاصطناعي.

تحيا مصر يرصد تعليق مصطفى كامل على استخدام عمرو مصطفى صوت أم كلثوم.

تعليق مصطفى كامل على استخدام عمرو مصطفى صوت أم كلثوم

وقال مصطفى كامل نقيب الموسيقيين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ملفات"، الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة "هي": محسن جابر من المؤسسات التي لا تتهاون في حقوقها المادية والمعنوية والقانوية والأدبية.

تصريحات مصطفى كامل

وتابع: محدش هيعرف يغلبه لانه صاحب المادة الفنية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.. في شخصيات في بلدنا مينفعش اللعب فيها ولا العبث تحت أي مسميات دي أم كلثوم يا جماعة يعني ازاي نهزر في ناس زي أم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب.

وأضاف:  مينفعش نهزر في أهرامات مصر، يا جماعه ده لو حد من برا مصر بنتصدى له.. بقول لصديقي وحبيبي محسن جابر لا تقبل بذلك أي كان المغريات المادية هيضر بحجم وقيمة أم كلثوم، أي كان لو هتكسب مليار جنيه، اوعى تقبل أن مكن يقلد سيدة الغناء العربي.

تقدم برنامج "ملفات" الإعلامية أميرة بدر على شاشة "هي" يوميًا من الأحد للأربعاء وتناقش خلاله عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام، بالإضافة إلى استضافة نجوم الفن والرياضة.

وقال مصطفى كامل في تصريحات تلفزيونية: نقابة المهن الموسيقية تركة ثقيلة ومسئولية ومختلفة عن جميع النقابات الفنية الأخرى، وفكرت في التنحي تماما من منصب النقيب لأني تعبت ولم أحسم قراري من الترشح للانتخابات حتى الآن.

وواصل مصطفى كامل: فيه زملاء نصروني من أجل الحق وتانيين نصروني استغلالًا للمنصب وكأني هكون ليهم، وتعبت من الإحساس ده جدًا، والنقابة فيها ملفات كتير من أول ملف شعبة الأداء الصوتي للراب لأسرة كانت بتتحكم بالنقابة وفيه ضغوطات كبيرة.

وأضاف الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسقية: أنا بحل مشاكل النقابة الكبيرة لأن النقابة لها فروع في جميع محافظات مصر على  عكس نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية لهم مقر واحد في القاهرة، وأعدت النظر في قرار التنحي تمامًا بسبب دعم الفنان محمد الحلو وحلمي عبد الباقي لي.

تابع موقع تحيا مصر علي