عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل زيارة رئيس الجامعة المصرية اليابانية لدولة اليابان لدعم التعاون وتعزيز العلاقات

رئيس الجامعة المصرية
رئيس الجامعة المصرية اليابانية خلال زيارة لدولة اليابان

أجرى الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، زيارة لدولة اليابان، لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات اليابانية، وذلك خلال الفترة من ٨ مايو حتى ١٩ مايو الجاري وبصحبته وفد ضم كل من الدكتور ماساكي سوزوكي، النائب الأول لرئيس الجامعة للعلاقات الدولية والشئون الإقليمية، والدكتور اوكانو تاكاسي رئيس مكتب الجايكا بمشروع الجامعة المصرية اليابانية، والدكتور مهاب حسام مدير المكتب الفني لرئيس الجامعة، ونهى عفيفي مدير مركز التكنولوجيا الابتكارية وتطوير الصناعة بالجامعة المصرية اليابانية.

تحيا مصر 

استعراض تطورات التعاون من جانب الجامعة مع الشركاء اليابانيين

وخلال اليوم الأول للزيارة التقى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مع إيموتو ساشيكو نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية ونائب رئيس هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، حيث تم خلال اللقاء استعراض تطورات وثمار التعاون والجهود المبذولة من جانب الجامعة مع الشركاء اليابانيين.

الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا خلال زيارة لدولة اليابان

الجامعة المصرية اليابانية بها معامل أجهزة لا مثيل لها بالشرق الأوسط

وأشاد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بدعم الجايكا للجامعة وتجهيزها معامل الجامعة بأحدث أجهزة تكنولوجيا في العالم، موضحًا أن بعض معامل الجامعة بها أجهزة لا مثيل لها بالشرق الأوسط.

كما استقبلت يوريكو كويكي حاكم محافظة طوكيو في مكتبها رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في حضور لفيف من مسئولين محافظة طوكيو ووفد الجامعة المصرية اليابانية، حيث أشادت محافظ مدينة طوكيو بما حققته الجامعة خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن هذا الانجاز يعد رمز للتعاون بين حكومتي الدولتين المصرية واليابانية.

من جانبه  قدم  رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إلى يوريكو كويكي حاكم محافظة طوكيو، على دعمها الدائم للجامعة منذ نشأتها، وعلى الجهود المبذولة للتعاون بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة طوكيو متروبوليتان.

استعراض تعاون الجامعة المصرية اليابانية مع الجانب الياباني

واختتم رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأول في زيارته لليابان بلقاء مع السفير محمد أبو بكر، سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو بحضور لفيف من كبار المسؤولين في السفارة المصرية بطوكيو، وخلال اللقاء تم استعراض تعاون الجامعة المصرية اليابانية مع الجانب الياباني.

تابع موقع تحيا مصر علي