عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الضرائب تكشف حقيقة خصم 14 ألف جنيه من لاعب منتخب المصارعة الهارب

تحيا مصر

كشفت مصلحة الضرائب المصرية حقيقة ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خصم مبلغ 14 ألف جنيه من اللاعب أحمد فؤاد بغدوده تحت مسمى قيمة الضرائب من مستحقاته المالية، أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي خاطب مصلحة الضرائب المصرية رسميا وتوضيح الأمر.

اتحاد المصارعة: اللاعب يتقاضى 3000 جنيه شهريا

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة أن اللاعب أحمد فؤاد بغدوده يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3%رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة.

وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدوده مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه.

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه.

والد اللاعب يهاجم اتحاد المصارعة

كان والد لاعب منتخب المصارعة قد صرح قائلا:"ابني كان جايله فلوس حوالي 16 ألف جنيه وخصم منه مبلغ بمعدل 14.800 وحصل على شيك بـ 1200 جنيه، وقالي هي دي الفلوس يا بابا اللي باقية وقالولي دي ضرائب عليك"، متسائلًا: "هل من المفترض أدعم البطل ولا أخصم منه؟".

وقال والد لاعب منتخب مصر للمصارع، الذي هرب عقب حصوله على فضية بطولة إفريقيا، إن ابنه كان يعاني من ضيق الحال، حيث لم يحصل من اتحاد المصارعة على أي مقابل طوال 12 عامًا من احترافه للمصارعة، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على مقابل، إلا من المشروع القومي للمهوبين، ويقدر المبلغ الشهري الذي يحصل عليه بنحو 2200 جنيهًا شهريًا.

وأوضح أنه لا يعلم أي شيء عن ابنه بعد انتهاء بطولة إفريقيا  والتي حصل فيها على الميدالية الفضية، مشيرًا إلى أنه لم يتواصل معه ولا يعلم أين هو حتى الآن، وكان يتمنى أن يظل ممثلا لاسم بلده.

تابع موقع تحيا مصر علي