عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب أوكرانيا.. روسيا تحذر من نهاية نووية للعالم

 الرئيس الروسي السابق
الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف

حذر الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف من استمرار الدول الغربية من  دعمها لأوكرانيا بالأسلحة، وما قد يؤدي ذلك إلى نهاية نووية للعالم. 

تحيا مصر

روسيا تحذر من نهاية نووية للعالم

وقال الرئيس الروسي السابق إنه:" كلما زادت القوة التدميرية للأسلحة التى تتلقاها أوكرانيا من داعمين الغربيين، زاد خطر النهاية النووية للعالم". 

وأضاف ميدفيديف، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن:" إنكار أوكرانيا ضلوعها فى توغل مسلح فى منطقة بيلجورود الحدودية الروسية محض أكاذيب". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق، إن بقايا وحدات تتهمها بشن هجوم على منطقة بيلجورود الروسية بعد عبور الحدود من أوكرانيا أمس، أجبرت على العودة إلى الأراضي الأوكرانية".

مجموعة أوكرانية تتسلل الأراضي الروسية

وقال حاكم منطقة بيلجورود الروسية إن مجموعة تخريبية أوكرانية دخلت الأراضي الروسية في منطقة جريفورون المتاخمة لأوكرانيا، وتم دحرها.

ومن ناحية أخرى قال، أفاد موقع هرومادسكي الأوكراني نقل عن المخابرات العسكرية الأوكرانية قولها إن مجموعتين روسيتين مسلحتين معارضتين، هما فيلق حرية روسيا وفيلق المتطوعين الروس وكلاهما يتألف من مواطنين روس، هما اللتان نفذتا التوغل.

الناتو: تدريبنا للطيارين الأوكرانيين على استخدام مقاتلات F-16 لايجعلنا طرفاً فى الصراع

وفى سياق آخر، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، اليوم الثلاثاء، إن تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام مقاتلات إف-16 أميركية الصنع لا يجعل من الحلف طرفا في الصراع.

وأضاف:" أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن النفس… ونساعدها على التمسك بهذا الحق".

وتابع أمين الحلف العسكري قائلاً:" هذا لا يجعل حلف شمال الأطلسي وحلفاءه طرفا في الصراع".

وأكد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن سماح الولايات المتحدة للطيارين الأوكرانيين بالتدرب على طائرات إف-16 خلق زخما كبيرا سيجلب في النهاية الطائرات المقاتلة لأرض المعركة الأوكرانية.

وقال جوزيب بوريل :"كما تعلمون، الأمر نفسه يحدث كل مرة نتناقش فيها، في البداية يكون الكل مترددا"، لافنا إلى جدل طويل ومعارضة في بداية نشر دبابات ليوبارد المتطورة في أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي