عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد هلال: التعليم الفني قاطرة التنمية الصناعية فى مصر

تحيا مصر

قال الدكتور محمد هلال رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، إن التعليم الفني قاطرة التنمية الصناعية فى مصر، خاصة وأن مصر بها عدد من الكوادر الشبابية والطاقة البشرية الهائلة التى يجب حسن استغلالها فى القطاع الصناعى الذى يعد من أهم وأبرز القطاعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد هلال، على أن نظرة المجتمع للتعليم الفنى يجب أن تتغير، إضافة إلى وضع مسار واضح وصريح لخريجي التعليم الفنى فى مصر على ألا يقتصر الخريج أو الأهل على منح الطالب شهادة يحتفظ بها، يجب أن يكون هناك آلية واضحة لربط التعليم الفني بسوق العمل.

نظرة المجتمع للتعليم الفنى يجب أن تتغير

وعقب المهندس بهاء ديمترى، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، قائلا:" هناك جهود بشأن ربط التعليم الفنى بسوق العمل وفقا لبروتوكول بتنويل معونة أمريكية هىةالتى تقوم بإجراء اختبارات القبول للطلاب، وفقا لشروط صارمة ، ولاجتياز هذه الشروط يتم إعداد الطلاب بداية من المرحلة الإعدادية لتأهيلهم وتدريبهم لاجتياز الاختبارات اللازمة".

أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية للجنة الصناعة، اليوم الثلاثاء، إحدى لجان المحور الاقتصادي، والتى تناقش أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، أهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط، الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة، دور الدولة في التنمية الصناعية، سياسات تحفيز الصناعة في مصر: السياسات النقدية والمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي