عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب تيسير مطر: الحوار الوطنى الملاذ الأخير لرجال الصناعة..ويؤكد: افتحوا المصانع المغلقة قبل وضع الاستراتيجيات

تحيا مصر

دعا النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب، المصرية ورجل الصناعة، إلى فتح وتشغيل المصانع المغلقة والمتعثرة قبل الحديث عن وضع استراتيجيات للصناعة.

تحيا مصر

سبب المضايقات التى يتعرض لها رجل الصناعة

وقال فى كلمته امام لجنة الصناعة بالحوار الوطني، إن هذا الحوار هو الملاذ الأخير لرجال الصناعة بسبب المضايقات التى يتعرض لها رجل الصناعة من بعض اجهزة الدولة والأعباء التى يتحملها ومنها الضريبة التكافلية. 

زيادة الحصيلة الضريبية

وطالب "مطر"، بالاستفادة من تجربة وزير المالية السابق الدكتور يوسف بطرس غالى عندما خفض الضريبة من٤٠%الى ٢٠%وتم زيادة الحصيلة الضريبية.

جذب المستثمرين

وحذر "رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب"، فى كلمته التى حازت تقدير أعضاء اللجنة أن غالبية رجال الصناعة سوف يغلقوا مصانعهم ويسلموا المفاتيح للحكومة، لأنه من غير المعقول ادفع فلوس حتى احصل على حقى، وهذا الوضع لن يساعد على جذب المستثمرين.

أهم ما تناقشه لجنة الصناعة 

أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وأهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط: "الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة"، ودور الدولة في التنمية الصناعية، وسياسات تحفيز الصناعة في مصر: السياسات النقدية والمالية.

وتناقش لجنة الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي"، ما يلي الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي الوضع الراهن طبقا للمؤشرات الدولية والوضع المُستهدف الوصول إليه في المدى القريب والبعيد، ومناقشة محفزات الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وخطة للترويج له محليًا وعالميًا.

تابع موقع تحيا مصر علي