عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء المجر: أوكرانيا لن تنتصر في الحرب مع روسيا

 رئيس الوزراء المجري
رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن أوكرانيا لايمكنها الانتصار فى الحرب مع روسيا، مطالباً من الولايات المتحدة التدخل لوضع حد للنزاع. 

تحيا مصر

المجر: أوكرانيا لن تنتصر فى الحرب مع روسيا

وقال أوربان خلال منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة، "من الواضح أن الحل العسكري لا يجدي نفعًا" مؤكدًا أن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا كان نتيجة "فشل الديبلوماسية".

وأضاف أنه "نظرا إلى الواقع والأرقام والسياق وواقع أن حلف الناتو ليس مستعدًا لإرسال قواته، من الواضح أن ليس هناك انتصار للأوكرانيين المساكين على أرض المعركة. هذا موقفي".

وتابع قائلاً:" قلوبنا مع الأوكرانيين.. نفهم مدى معاناتهم"، لافتا إلى ان:" التصعيد يجب أن يتوقف وعلينا الدفع باتجاه السلام والمفاوضات".

المجر: أمن أوروبا المستقبلي على المحك

وأوضح رئيس وزراء المجر أنه"بدون الولايات المتحدة ليس هناك هندسة أمنية لأوروبا، ولن يكون بالإمكان وقف هذه الحرب إلا إذا تواصل الروس إلى اتفاق مع أمريكا".

وفى السياق ذاته، قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن المجر ترفض صرف حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

ويرى أوربان أنه ينبغي التفاوض مع موسكو على اتفاق أمني أوروبي جديد مع روسيا بعد إعلان وقف إطلاق النار. وقال إن "أوكرانيا، كدولة، هي بالطبع مهمة جدًا، لكن على مدى أبعد، ومن وجهة نظر استراتيجية، فإن أمن أوروبا المستقبلي على المحك".

روسيا تحذر من نهاية نووية للعالم

وفى سياق آخر، حذر الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف من استمرار الدول الغربية من  دعمها لأوكرانيا بالأسلحة، وما قد يؤدي ذلك إلى نهاية نووية للعالم. 

وقال الرئيس الروسي السابق إنه:" كلما زادت القوة التدميرية للأسلحة التى تتلقاها أوكرانيا من داعمين الغربيين، زاد خطر النهاية النووية للعالم".

وأضاف ميدفيديف، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن:" إنكار أوكرانيا ضلوعها فى توغل مسلح فى منطقة بيلجورود الحدودية الروسية محض أكاذيب". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق، إن بقايا وحدات تتهمها بشن هجوم على منطقة بيلجورود الروسية بعد عبور الحدود من أوكرانيا أمس، أجبرت على العودة إلى الأراضي الأوكرانية".

تابع موقع تحيا مصر علي