عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رجال سلة الأهلي» يواجه استاد مالي في نصف نهائي بطولة «BAL3»

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم الأربعاء عندما يلتقي نظيره فريق ستاد مالي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية BAL3.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

من المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة والنصف مساء اليوم، ويسعى الأهلي للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية.

وخاض الفريق مرانا قويا استعدادا للمباراة، حيث حرص الإسباني أوجستي بوش المدير الفني على عقد محاضرة للاعبين شرح خلالها العديد من الجوانب المتعلقة باللقاء.

وأدى اللاعبون فقرات بدنية وفقا للبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني، قبل الانتقال لتنفيذ الجوانب الخططية داخل الصالة المغطاة في إطار تجهيز الجميع للمباراة بالشكل المناسب.

وتأهل فريق رجال سلة الأهلي إلى مباراة نصف النهائي، بعد الفوز على فريق ريج الرواندي بنتيجة  94-77 في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة كيجالي أرينا مساء السبت الماضي.

نتيجة  مباراة الأهلي وإنبي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على إنبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ٢٩ في بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بتمريرات قصيرة ومحاولات مستمرة لضرب التكتلات الدفاعية للمنافس، ولاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لكنه أهدرها جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

سجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة 29 بتسديدة من وضع الدوران، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 56 في صدارة ترتيب الدوري، وتوقف رصيد إنبي عند النقطة 36.

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب والسيطرة على المباراة ومحاولة هز الشباك مبكرًا، معتمدًا على فتح الثغرات سواء من العمق أو الأطراف مع خلخلة دفاعات إنبي المتمركزة بأكبر عدد من اللاعبين أمام حارس المرمى رضا السيد، لمنع أنياب الأهلي الهجومية من هز الشباك.

وسط سيطرة الأهلي كاد بيرسي تاو يغازل الشباك عندما سعى في الدقيقة 11 إلى ممارسة هوايته في المراوغة والتوغل في العمق من الناحية اليمنى، لكن دفاعات إنبي تدخلت في الوقت المناسب ومنعت تاو من التقدم والتسديد.

مع محاولات الأهلي الهجومية ومن هجمة مرتدة سريعة لفريق إنبي وصلت الكرة إلى أحمد أمين «أوفة» فسدد الكرة قوية، لكن الحارس اليقظ علي لطفي تمكن من التصدي للتسديدة محافظًا على نظافة شباكه. 

في الدقيقة 22 وصلت الكرة إلى محمد شريف فمرر سريعًا إلى حمدي فتحي في عمق منطقة جزاء إنبي فسدد الكرة قوية لكن فوق العارضة. 

تابع موقع تحيا مصر علي