عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اقتصادية الشيوخ يقدم روشتة علاج مشكلات الاستثمار.. ويطالب بعودة وزارة الاستثمار

تحيا مصر

أكد النائب أحمد سمير زكريا، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، على أن ملف الاستثمار في مصر بحاجة لجهود كبيرة، قائلًا :"نحتاج في هذا الملف الي العديدمن النقاط والتعديلات في ظل تنافسية الدول على جذب الاستثمارات".

تحيا مصر

ضرورة وضع قواعد استثمارية جديدة

 وقال خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع الإعلامي رجائي رمزي، على هامش جلسات الحوار الوطني، إنه يجب العمل على جذب الاستثمارات الخارجية بشكل كبير في ظل أزمة اقتصادية عالمية في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن هناك تحديات خاصة في عمليات جذب المستثمرين.

ضبط السياسة  النقدية والمالية

وشدد على ضرورة ضبط السياسة  النقدية والمالية وكافة الملفات الاستثمارية بشكل كبير، مع دراسة سبل جذب المستثمر ، و التركيز على ما يمكن استثماره في السوق المصري  وتقديم الحوافز ومعالجة المشكلات الاستثمارية.

كما شدد على أهمية الثقة بين الدولة المصرية والمستثمر والشفافية في طرح المعلومات، بجانب ضرورة وضع سياسة ضريبية ثابتة وواضحة لطرح الثقة لدى المستثمر ، مع الشفافية في طرح المعلومة ، وتقديم دراسات جدوى تتحقق على ارض الواقع بما يعود بالنفع على الدولة المصرية. 

معالجة مشكلات المستثمرين

وقال إنه لا بد من قواعد استثمارية جديدة بما يتناسب مع الاقتصاد المصري وصولًا للجمهورية الجديدة، مشددا على ضرورة عودة وزارة الاستثمار، ومعالجة مشكلات المستثمرين المحليين ، بما يدفع المستثمرين المحللين والأجانب للدخول في السوق المصري، مع وضع رؤية حول احتياجات الدولة المصرية خلال السنوات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي