عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة مدينة السادات: الكشف الطبي على ١٠٥ حالة بقافلة طبية لقرية "كفر نفرة البحري"

جامعة مدينة السادات:
جامعة مدينة السادات: الكشف الطبي على ١٠٥ حالة بقافلة طبية

نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة مدينة السادات، بالتعاون مع الإدارة الادارة الطبية ومعهد الهندسة الوراثية، اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ من مايو الجاري، قافلة طبية مجانية في قرية "كفر نفرة البحري" مركز بركة السبع محافظة المنوفية.

جاء ذلك استكمالًا للمشروع القومي الذي تتبناه الدولة، وجامعة مدينة السادات حرصًا منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قرى محافظة المنوفية، وتأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية البيطرية والزراعية.

جامعة مدينة السادات: الكشف الطبي على ١٠٥ حالة بقافلة طبية لقرية "كفر نفرة البحري"

القافلة الطبية ضمت العديد من العيادات

وتأتي القافلة برعاية الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وإشراف ثروت زكريا مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحسين صابر مدير الاتصالات والمؤتمرات ومنسق القوافل الطبية.

كما ضمت القافلة الطبية للإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة مدينة السادات، العديد من العيادات من (باطنة، عظام، أطفال، التحاليل الطبية). 

جامعة مدينة السادات: الكشف الطبي على ١٠٥ حالة بقافلة طبية لقرية "كفر نفرة البحري"

بدء موسم جديد من المرحلة الثالثة من القوافل الشاملة لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجًا

وأعرب الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، عن سعادته البالغة لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشروعات البيئية التنموية بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من مبادرة حياة كريمة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، بالآداء الرائع لفريق عمل القافلة الطبية، مثنيًا على مشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل انجاح القوافل، وبدء موسم جديد من المرحلة الثالثة من القوافل الشاملة لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في مراكز وقرى محافظة المنوفية "بركة السبع وتلا وشبين الكوم، والسادات".

جامعة مدينة السادات: الكشف الطبي على ١٠٥ حالة بقافلة طبية لقرية "كفر نفرة البحري"

استمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات لتنظيم قوافل شاملة بصفة دورية

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، استمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للاستمرار في تنظيم قوافل شاملة بصفة دورية.

وقد تم توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمجان وإجراء التحاليل الطبية وبلغ إجمالي الحالات "١٠٥" حالة بواقع ٤٣ حالة عظام و ٣٣ حالة أطفال و ٢١ حالة باطنة و ٨ حالة تحاليل.

تابع موقع تحيا مصر علي