عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندس محمد المنزلاوى لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطنى:تفعيل تشريعات الصناعة ضرورة مهمة مثل تفضيل المنتج المصري والمشروعات«فيديو»

محمد المنزلاوي
محمد المنزلاوي

تقدم النائب محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، بخالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع المصري على التشاور والتحاور والاستماع لكل الأفكار.

تحيا مصر

الصناعة.. قاطرة التنمية

وأشار المنزلاوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر على هامش مناقشات الحوار الوطنى، إلى أن الصناعة هي أحد أولويات الدولة وهي قاطرة التنمية، مشيرًا إلى أنه تم الاستماع لكافة الأراء سواء المصنعين وممثلين من اتحاد الصناعات وممثلي الحكومة وغيرهم.

 أهمية توطين الصناعات

وتابع:" الاستماع للأراء المختلفة ضرورة من أجل الوصول ل100 مليار صادرات، مؤكدًا أهمية توطين الصناعات، وحل مشاكل القطاع".

أهم الملفات التي تم مناقشتها بجلسات الحوار الوطني

واستكمل:" التدريب والمعامل ودعم الصادرات وتطبيق القوانين كانت من أهم الملفات التي تم مناقشتها، مشيرًا إلى أن القانون رقم 5 لسنة 2015 الذي اصدره الرئيس فيما يتعلق بتصدير المنتج المحلي قانون هام جدًا ولكن يجب الوصول لآلية يمكن تطبيقها وتنفيذها بشكل فعلي".

وأضاف، أن تفعيل القوانين ضرورة ملحة لأنه بنسبة كبيرة غير مفعلة، ومنها قانون 152 فهو غير مفعل بالشكل الأمثل، مشيرًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي كان معظمه مستثمرين واقتصاديين ولكن الهدف الآن هو الاستماع لكافة المقترحات يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي