عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسعر غير متوقع.. بشري سارة بشأن اللحوم فى عيد الأضحى المبارك

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

قالت الإعلامية عزة مصطفى، أن ما حدث في السودان كان له تأثير على أسعار اللحوم في مصر، ولكن اليوم هناك شاحنات كبيرة دخلت المعابر المصرية، بها ماشية ولحوم قبل عيد الأضحى المبارك.

تحيا مصر 

وتابعت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك حيوانات كثيرة من البقر دخلت المعابر حتى يكون هناك وفرة فى المعروض، وانه بتوافر اللحوم سيكون هناك انخفاض، بعد أن وصلت فى بعض المناطق إلى 400 جنيه، مشيرة إلى أن وزارة التموين أعلنت أن اللحوم ستكون بـ 195 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم فى عيد الأضحى

 وفى ذات السياق أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين فى وقت سابق إن النقابة العامة للفلاحين تطرح الأضاحي البقري بسعر 125 جنيها للكيلو قائم، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

وأضاف نقيب عام الفلاحين أن الأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين وأن البيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعارمخفضة للمواطنين.

أسعار اللحوم فى منافذ وزارة الزراعة 

وسجلت أسعار اللحوم فى منافذ وزارة الزراعة اليوم الأربعاء لتخفيف عن المواطنين من غلاء الأسعار كالتالي:

سعر كيلو اللحوم البلدى الكندوز اليوم الأربعاء من 200 الى 270 جنية.

سعر كيلو اللحم الضأن اليوم الأربعاء من240 إلى 280 جنية.

سعر كيلو اللحم الجملى اليوم الأربعاء عند 180جنية.

سعر كيلو اللحوم المفرومة اليوم الأربعاء من 150الى 170 جنية

سعر كيلو اللحوم المجمدة اليوم الأربعاء من 90 إلى 100جنية.     

تابع موقع تحيا مصر علي